إنقاذ 1164 مهاجرًا والعثور على 6 جثث في المتوسط

أنقذ خفر السواحل الإيطالي 1164 شخصًا من قوارب مطاطية وخشبية في البحر المتوسط، وذلك في ظلّ عواصف رعدية شديدة اليوم الأحد، بالإضافة إلى انتشال 6 جثث خلال عمليات البحث والإنقاذ، في حين لم يذكر خفر السواحل أيّ تفاصيل عن الجثث الست التي كان قد

إنقاذ 1164 مهاجرًا والعثور على 6 جثث في المتوسط

أنقذ خفر السواحل الإيطالي 1164 شخصًا من قوارب مطاطية وخشبية في البحر المتوسط، وذلك في ظلّ عواصف رعدية شديدة اليوم الأحد، بالإضافة إلى انتشال 6 جثث خلال عمليات البحث والإنقاذ، في حين لم يذكر خفر السواحل أيّ تفاصيل عن الجثث الست التي كان قد عثر عليها.

وكتبت منظمة أطباء بلا حدود، وهي واحدة من المنظمات الإنسانية التي شاركت في عمليات البحث والإنقاذ عن الطقس العاصف على تويتر قائلة "هطلت الأمطار بغزارة خلال عمليات الإنقاذ اليوم... الشتاء في البحر المتوسط هو الأمر المروّع في المرحلة القادمة".

وقال أحد المهاجرين لطاقم سفينة الإنقاذ، والتي تديرها منظمة "إس أو إس المتوسط"، إنّه كان يرغب في الذهاب إلى مطار طرابلس كي يستقل طائرة للعودة إلى وطنه بنجلادش، لكن محاولة الوصول إلى العاصمة الليبية "كانت أكثر خطورة بكثير من أخذ هذا القارب الخشبي ومحاولة العبور إلى أوروبا".

وقالت منظمة الإغاثة على موقعها الإلكتروني، إنّه وسط هذه المحنة وضعت سيدة مولودًا على متن السفينة، وهو ما كان خبرًا طيّبًأ بالنسبة لطاقم السفينة.

وصرّحت المنظمة الدولية للهجرة إنّ 4715 شخصًا لاقوا حتفهم حتى الآن هذا العام، معظمهم كان في طريقه إلى إيطاليا قادمًا من ليبيا، حيث يستغل المهربون حالة الفوضى هناك للقيام بهذا العمل المربح.

 

التعليقات