الخارجية الروسية: عباس مستعد للقاء نتنياهو في موسكو

نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، يعلن أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مستعد للقاء في موسكو مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في أي وقت

الخارجية الروسية: عباس مستعد للقاء نتنياهو في موسكو

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مستعد للقاء في موسكو مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في أي وقت.

ونقلت وكالة 'سبوتنيك'، اليوم الإثنين، عن الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، قوله إن الزعيم الإسرائيلي ينتظر اللحظة المناسبة لذلك.

وأضاف بوجدانوف إن عباس لم يضع أية شروط مسبقة، وأكد على أنه مستعد لعقد اللقاء المذكور في الحال.

ونوه الدبلوماسي بأن نتنياهو أكد أيضا على استعداده للقاء الزعيم الفلسطيني في موسكو بدون شروط مسبقة ومناقشة كل المسائل ذات الاهتمام المشترك، متابعا أن نتنياهو شدد على أنه 'رجل سلام'.

وقال بوجدانوف: 'ذكر نتنياهو أنه يؤكد الاستمرار على منهجه، ولكن بخصوص تحديد التوقيت الدقيق يجب الاتفاق على متى يمكن القيام بذلك'.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن عرض القيادة الروسية بخصوص عقد لقاء بين الزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي في موسكو، يبقى ساري المفعول حتى بعد صدور قرار مجلس الأمن الدولي المعارض للنشاط الاستيطاني الإسرائيلي على أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وقال:' موقفنا لم يتغير، وهو ساري المفعول ولا يرتبط بحالة محددة.. والقرار الجديد لمجلس الأمن لا يغير أي شيء، وهو يعرب عن مسالك المجتمع الدولي، والأمر الجديد فيه، هو أنه لم يصطدم بالفيتو الأمريكي'.

وكانت روسيا قد عرضت في شهر أيلول /سبتمبر الماضي استضافة محادثات بين عباس ونتنياهو لاستئناف ما يسمى 'عملية السلام' المتوقفة منذ شهر نيسان/أبريل عام 2014. 

التعليقات