الشرطة التركية تشن حملة بحثا عن منفذ هجوم إسطنبول

أسفر هجوم مسلح استهدف مطعما بمنطقة أورطه كوي في مدينة إسطنبول، في الساعات الأولى من صباح الأحد، عن مقتل 39 شخصًا وإصابة 65 آخرين.

الشرطة التركية تشن حملة بحثا عن منفذ هجوم إسطنبول

ذكرت تقارير إخبارية أن وحدات مكافحة الإرهاب في تركيا نفذت عملية في إسطنبول، في إطار البحث المتواصل عن منفذ الهجوم الذي استهدف مطعم في إسطنبول خلال الاحتفال بالعام الجديد وأسفر عن مقتل 39 شخصا.

وذكرت وكالة 'دوغان' أنه جرى نشر مروحيات وإغلاق شوارع خلال العملية، دون أن ترد أية معلومات عن اعتقالات.

في غضون ذلك، نشرت السلطات صورا جديدة تظهر فيها صور منفذ الهجوم بوضوح، إلى جانب مقاطع التقطتها كاميرات مراقبة.

وكانت وكالة 'الأناضول' ذكرت في وقت سابق أنه تم إلقاء القبض على ثمانية أشخاص على علاقة بالهجوم.

وذكرت أن منفذ الهجوم ليس من الموقوفين الجاري استجوابهم.

وكانت صفحات تابعة لتنظيم 'داعش' تناقلت بيانا أعلن فيه التنظيم مسؤوليته عن الهجوم. وقال فيه إن 'جنديا من جنود الخلافة' نفذه 'ثأرا لدين الله وتلبية لأمر أمير المؤمنين باستهداف تركيا'، مهددا الحكومة التركية بأن 'دماء المسلمين التي تسفك بقصف طائراتها ومدافعها ستستعر نارا في عقر دارها'.

وظهرت صورة جديدة للإرهابي منفذ الاعتداء المسلح الذي استهدف مطعما بمنطقة أورطه كوي في مدينة إسطنبول، خلال الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي.

وفي إطار التحقيقات التي يجريها مكتب المدعي العام في اسطنبول ومكتب مكافحة الإرهاب في الولاية، تمكنت الفرق التابعة لشعبة مكافحة الإرهاب، من الحصول على الصورة الأوضح لمنفذ الهجوم المسلح بمنطقة أورطه كوي.

وتمكن فريق شعبة مكافحة الإرهاب في مديرية أمن إسطنبول، من خلال الصورة التي تم الحصول عليها عبر كاميرات المراقبة التابعة للأمن، من تحديد أوصاف الإرهابي ورؤية وجهه وملامحه بوضوح.

إلى ذلك، تواصل قوات الأمن العمل بشكل دؤوب لإلقاء القبض على الإرهابي منفذ اعتداء أورطه كوي.

وأسفر هجوم مسلح استهدف مطعما بمنطقة أورطه كوي في مدينة إسطنبول، في الساعات الأولى من صباح الأحد، عن مقتل 39 شخصًا وإصابة 65 آخرين.

 

التعليقات