إردوغان يتوقع تحسن العلاقات مع واشنطن في عهد ترامب

"أعتقد أننا سنسرع وتيرة الحوار عندما يتولى السيد ترامب المنصب. أعتقد أننا سنتوصل إلى توافق مع السيد ترامب خاصة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية"

إردوغان يتوقع تحسن العلاقات مع واشنطن في عهد ترامب

قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم الإثنين، إنه يعتقد أن وتيرة الحوار مع الولايات المتحدة ستتسارع بعد تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، وأنهما سيتوصلان إلى توافق بشأن القضايا الإقليمية.

وكانت قد تدهورت العلاقات بين أنقرة وواشنطن منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في تموز/يوليو، علما أن تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي حليف رئيسي في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية والعراق.

ويتهم إردوغان والحكومة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله غولن، بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة ويطالبان بتسليمه.

وقال إردوغان أمام مجموعة من السفراء الأتراك في اجتماع سنوي لهم في أنقرة "اعتقد أننا سنسرع وتيرة الحوار عندما يتولى السيد ترامب المنصب. أعتقد أننا سنتوصل إلى توافق مع السيد ترامب خاصة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية".

وقال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، للسفراء قبل كلمة إردوغان إنه يعتقد أن ترامب لن يرتكب نفس الأخطاء التي ارتكبتها إدارة الرئيس باراك أوباما في العلاقات مع تركيا.

وأضاف أنه يتوقع أن تسلم واشنطن غولن، وأن تنهي تعاونها مع وحدات حماية الشعب الكردية في سورية.

التعليقات