طهران: إصابة 75 شخصا إثر انهيار برج مشتعل

بين المصابين 45 رجل الإطفاء كانوا يحاولون إخماد الحريق في داخل المبنى حين انهار* الشرطة طوقت السفارتين البريطانية والتركية اللتين تقعان قرب برج بلاسكو

طهران: إصابة 75 شخصا إثر انهيار برج مشتعل

(أ ب)

قال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم، الخميس، إن 75 شخصا على الأقل من بينهم 45 رجل إطفاء أصيبوا عندما انهار مبنى تجاري شاهق في وسط طهران بعد احتراقه.

وقال التلفزيون إن "45 رجل إطفاء على الأقل كانوا بين المصابين. نقل جميع المصابين إلى المستشفى ثم خرج معظمهم".

وأضاف التلفزيون أنه تم إجلاء الجميع من المبنى لكن رجال الإطفاء كانوا يحاولون السيطرة على الحريق بينما طوقت الشرطة المنطقة.

وقال التلفزيون إن فرق الإنقاذ موجودة بموقع الحادث.

وقال التلفزيون إن 'المبنى هو أحد أقدم المباني في طهران. برج بلاسكو هو مبنى قديم للغاية في جنوب طهران. هو برج تجاري في أغلبه'.

وأضاف أنه 'أصيب 38 شخصا على الأقل ونقلوا إلى المستشفى لكن معظمهم خرج'.

وقالت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء إن برج بلاسكو 'اشتعلت فيه النار من قبل'. وأضافت أنه 'بدأ الحريق في الطابق التاسع... الحريق تحت السيطرة تقريبا الآن'.

وقال صاحب متجر للبقالة أجبرته الشرطة على مغادرة المنطقة بالهاتف لرويترز إنه 'كان الأمر أشبه بفيلم رعب. انهار المبنى أمامي'.

وقالت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء إن الشرطة طوقت السفارتين البريطانية والتركية اللتين تقعان قرب برج بلاسكو.

وأضافت الوكالة أنه 'أمكن رؤية ألسنة اللهب على بعد كيلومترات من المبنى القديم... لكن معظم السكان وأصحاب المتاجر في المبنى تم إجلاؤهم'.

ومضت أنه 'اندلع الحريق نحو الساعة الثامنة صباحا (0430 بتوقيت جرينتش) بينما لم يكن هناك الكثير من أصحاب المتاجر داخل المبنى'.

التعليقات