نيجيريا: ارتفاع عدد قتلى غارة الجيش إلى 90

"نحو تسعين شخصا قتلوا عندما ألقت طائرة تابعة للجيش النيجيري (...) قنبلتين في وسط مدينة ران التي تستقبل آلاف النازحين"، واصفة القصف بأنه "صادم ومرفوض".

نيجيريا: ارتفاع عدد قتلى غارة الجيش إلى 90

أفادت آخر حصيلة لمنظمة "أطباء بلا حدود"، اليوم الجمعة، أن تسعين شخصا على الأقل، معظمهم من النساء والأطفال، قتلوا عندما قصف سلاح الجو النيجيري من طريق الخطأ مخيما للنازحين الفارين من ممارسات جماعة بوكو حرام في شمال شرق البلاد.

وقالت المنظمة غير الحكومية إن "نحو تسعين شخصا قتلوا عندما ألقت طائرة تابعة للجيش النيجيري (...) قنبلتين في وسط مدينة ران التي تستقبل آلاف النازحين"، واصفة القصف بأنه "صادم ومرفوض".

والحصيلة مرشحة للارتفاع، وتابعت المنظمة التي تنشط منذ فترة قصيرة في مخيم ران، أن عددا من "التقارير المتطابقة" الصادرة عن سكان ومسؤولين محليين تحدثت عن 170 قتيلا.

وقال المدير العام لمنظمة "أطباء بلا حدود"، برونو جوشوم، في بيان أن "هذا الرقم يحتاج إلى تأكيد، وضحايا هذا الحدث الرهيب يستحقون كشف ما حصل وظروف هذا الهجوم".

وأضاف أن "كثيرون من الأحياء سيحتاجون إلى المعالجة فترة طويلة وإلى دعم في المستقبل".

وألقيت الثلاثاء قنبلتان على التوالي بينما كانت طواقم إنسانية توزع مواد غذائية في منطقة ران القريبة من الكاميرون حيث لجأ نحو 40 ألف شخص هربا من أعمال العنف التي ترتكبها حركة بوكو حرام الجهادية المتطرفة.

واعتبر جوشوم ان "الناس ما زالوا يدفعون ثمن نزاع لا يرحم إذ غالبا ما تتجاهل الحرب بين بوكو حرام والجيش النيجيري سلامة المدنيين".

التعليقات