إيطاليا: ارتفاع عدد ضحايا الانهيار الثلجي وتحطم مروحية إنقاذ

لا يزال 14 شخصا في عداد المفقودين فيما تحطمت مروحية في منطقة مجاورة، ولقي 6 أشخاص كانوا على متنها مصارعهم

إيطاليا: ارتفاع عدد ضحايا الانهيار الثلجي وتحطم مروحية إنقاذ

ارتفع، اليوم الثلاثاء، عدد ضحايا الانهيار الثلجي الذي طمر فندقا في أحد الجبال الإيطالية إلى 15، بينما لا يزال 14 شخصا في عداد المفقودين، فيما تحطمت مروحية في منطقة مجاورة، ولقي ستة أشخاص كانوا على متنها مصارعهم  في ضربة أخرى للمنطقة التي تعاني من الزلازل وتساقط ثلوج هو الأكثر كثافة منذ عقود.

وتحطمت مروحية الإنقاذ بسبب الضباب الكثيف قبل كامبو فيليتشي، وهو منتجع تزلج على بعد 120 كيلومترا شرق روما خلال عملية إجلاء متزلج مصاب.

وقال متحدث باسم الشرطة لفرانس برس 'وصلت فرق الإنقاذ إلى حطام المروحية، وعثروا على جثث ستة أشخاص في الثلوج'.

ويقع منتجع 'كامبو فيليتشي' على ارتفاع 710 أمتار، وبحلبات تزلج تمتد لأكثر من ألفي متر، وهو قريب من مركز الزلازل التي ضربت المنطقة، الأربعاء الماضي، وأدت إلى انهيار ثلجي.

وأكدت الشرطة عدم وجود علاقة مباشرة بين تحطم المروحية وبين النشاط الزلزالي أو الانهيار الثلجي.

وارتفع عدد الجثث التي عثر عليها إلى 15 في اليوم السادس من البحث المضني في أنقاض الفندق الذي طمرته الثلوج.

ونجا 11 من موظفي ونزلاء الفندق من الكارثة، هم رجلان كانا خارجه حين حدث الانهيار، وتسعة بينهم أربعة أطفال عثر عليهم الجمعة.

ورفض رجال الإنقاذ التخلي عن الأمل بالعثور على مزيد من الناجين، وارتفعت معنويات رجال الإنقاذ المنهكين، الإثنين، عندما تم العثور على ثلاثة جراء حية تحت الأنقاض.

وجرى علاج جميع الناجين الذين تم انتشالهم من أنقاض الفندق، الجمعة، من الإصابة بانخفاض درجة حرارة الجسم بشكل طفيف.

ولم يستبعد رجال الإنقاذ احتمال وجود ناجين شرط أن يكونوا قد حافظوا على حرارة أجسامهم، لأنهم يعتقدون أن بعض غرف الفندق التي يحاولون الوصول إليها بحفر أنفاق في جدرانه الحجرية السميكة، قد تكون سليمة.

التعليقات