ردا على المخطط الاستيطاني الجديد؛ ترامب: إسرائيل حليف مهم

ردا على سؤال حول رأي ترامب في خطة إسرائيل بناء المزيد من الوحدات السكنية قال المتحدث باسم البيت الأبيض إن إسرائيل لا تزال حليفا مهما جدا للولايات المتحدة

ردا على المخطط الاستيطاني الجديد؛ ترامب: إسرائيل حليف مهم

رفض البيت الأبيض، الثلاثاء، الإفصاح عما إذا كان الرئيس دونالد ترامب يؤيد قرار إسرائيل بناء 2500 مسكن جديد في الضفة الغربية المحتلة، بيد أنه أكد أن إسرائيل حليف مهم للولايات المتحدة.

يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن أفيغدور ليبرمان، صادقا، اليوم، على مخطط بناء 2500 وحدة سكنية في  الضفة الغربية المحتلة.

وكانت قد اعتبرت إدارة الرئيس السابق، باراك أوباما، بناء هذه الوحدات السكنية 'غير شرعي' وحذرت في الأشهر الأخيرة من أن المستوطنات يمكن أن تعيق التوصل إلى الحل القائم على دولتين.

لكن في مؤتمره الصحافي الثاني منذ تنصيب ترامب رئيسا الجمعة، رفض المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إبداء رأيه حول قرار إسرائيل.

وردا على سؤال حول رأي ترامب في خطة إسرائيل بناء المزيد من الوحدات السكنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، قال إن 'إسرائيل لا تزال حليفا مهما جدا للولايات المتحدة'.

وأضاف أن ترامب 'يريد التقرب بشكل أكبر من إسرائيل لضمان حصولها على الاحترام التام في الشرق الأوسط. وسنتحدث إلى رئيس الحكومة'.

التعليقات