المرشح الفرنسي فيون يخفي معلومات بشأن عمل زوجته

قالت الصحيفة الفرنسية الساخرة "لوكنار أنشينييه" اليوم الثلاثاء، إنّ المرشح الرئاسي الفرنسي، فرانسوا فيون، أخفى معلومات بشأن فترة عمل المساعدة البرلمانية، وأضافت الصحيفة إنّ المساعدة البرلمانيّة عملت معه فترة أطول مما اعرف بها فيون.

المرشح الفرنسي فيون يخفي معلومات بشأن عمل زوجته

قالت الصحيفة الفرنسية الساخرة "لوكنار أنشينييه" اليوم الثلاثاء، إنّ المرشح الرئاسي الفرنسي، فرانسوا فيون، أخفى معلومات بشأن فترة عمل المساعدة البرلمانية، وأضافت الصحيفة إنّ المساعدة البرلمانيّة عملت معه فترة أطول مما اعرف بها فيون، وأنّها تقاضت 331 ألف يورو عن ذلك الدور، وهو أكبر من الرقم الذي تمّ الإبلاغ عنه.

وفي مقال لها الأسبوع الماضي أخرج حملة فيون عن مسارها قالت لوكانار إن بينيلوب فيون حصلت على 500 ألف يورو في المجمل عن عملها لسنوات كمساعدة برلمانية لفيون ولخلفه لكنها لم تجد أي أثر لقيامها بأي عمل حقيقي.

واليوم الثلاثاء قالت لوكانار التي لها تاريخ من الكشف عن الفضائح في عالم السياسة الفرنسية إن بينيلوب فيون تقاضت أموالا أكثر مما كتبته في عددها الأسبوع الماضي إذ وصل إجمالي ما تقاضته إلى 831440 يورو.

ونفى فيون ارتكاب أي مخالفات وقال إن عمل زوجته كان حقيقيا. وأبلغ محطة "تي.إف1" التلفزيونية الأسبوع الماضي أنها تقاضت راتبها اعتبارا من 1997.

وقالت لوكانار اليوم إنها عملت أيضا مساعدة برلمانية من 1988 إلى 2000.

ولم يؤكد فيون أو ينفي أرقام الأسبوع الماضي ولم يتسن الحصول على تعليق من فريقه على أحدث تقرير لـ"لوكانار". ولم تعلق زوجته المولودة في بريطانيا على الأمر مطلقا.

في غضون ذلك أظهر استطلاع للرأي اليوم أن أغلبية كبيرة من الناخبين الفرنسيين ليسوا مقتنعين بما قاله فيون للرد على هذه المزاعم.

وأظهر المسح الذي أجرته مؤسسة "إيلابي" لاستطلاعات الرأي لصالح تلفزيون "بي.إف.إم" أن 76 في المئة ليسوا مقتنعين بحجج رئيس الوزراء السابق.

يُذكر أنّ الاستطلاع أجري على الإنترنت أمس الاثنين واليوم الثلاثاء على 974  شخصا.

التعليقات