بريطانيا: النواب يناقشون زيارة ترامب

عضو بالبرلمان البريطاني يقول خلال نقاش ساخن في البرلمان البريطاني إن السماح للرئيس الأميركي دونالد ترامب بزيارة بريطانيا سيكون بمثابة "إحراج للملكة"..

بريطانيا: النواب يناقشون زيارة ترامب

قال عضو بالبرلمان البريطاني، اليوم الإثنين، خلال نقاش ساخن في البرلمان البريطاني، إن السماح للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بزيارة بريطانيا سيكون بمثابة 'إحراج للملكة'.

ويناقش النواب البريطانيون التماسا لمنع زيارة ترامب الرسمية إلى بريطانيا، والذي وقعه 1.8 مليون نسمة، ويهدف إلى منع الاستقبال الملكي لرئيس الولايات المتحدة في بريطانيا، في إشارة إلى 'كراهية للنساء وأسلوبه المبتذل'.

ويناقش البرلمان أيضا التماسا مضادا، وقعه أكثر من 300 ألف شخص، يقول إن ترامب يجب أن يقوم بزيارة رسمية لبريطانيا 'لأنه رئيس عالم حر، وإن المملكة المتحدة دولة تؤيد حرية التعبير، ولا تعتقد أنه يجب تكميم الأشخاص المعارضين لوجهة نظرنا'.

غير أن الحكومة أصرت على المضي قدما في الزيارة التي لم يتحدد موعد لها بعد.

ويستشهد الالتماس المناهض لترامب بـ'كراهية ترامب للنساء، وألفاظه المبتذلة' كأسباب لمنعه من القدوم إلى بريطانيا في زيارة رسمية. ولكن المشاركين في الحملات يستغلون الفرصة أيضا لإبداء معارضتهم لسياسة الهجرة الخاصة بالرئيس الأميركي.

وقال نحو 16 ألف شخص إنهم سيحضرون مظاهرة في ساحة البرلمان بلندن من تنظيم حركة 'دافعوا عن المهاجرين.. أوقفوا ترامب' على موقع فيسبوك.

 

التعليقات