ترامب التقى السفير الروسي خلال الحملة الانتخابية

وسائل إعلام أميركية: الرئيس الأميركي قد التقى سيرجي كيسلياك في 27 نيسان/أبريل في فندق "ماي فلاور" في واشنطن

ترامب التقى السفير الروسي خلال الحملة الانتخابية

قال الموقع الإخباري "هافنغتون بوست"، الليلة الفائتة، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، التقى السفير الروسي في الولايات المتحدة، سيرجي كيسلياك.

وبحسب التقرير، فإن الاثنين اجتمعا في نيسان/ أبريل الماضي في الدقائق التي سبقت خطاب ترامب في الشؤون الخارجية في فندق في واشنطن.

وجاء أن ترامب اجتمع مع كيسلياك ومع ثلاثة سفراء آخرين. وكانت التقارير الأولية التي تحدثت عن اللقاء بين الاثنين قد نشرت في أيار/مايو الماضي في "وول ستريت جورنال".

يشار إلى أن ترامب وأعوانه نفوا في مناسبات مختلفة أنهم أجروا اتصالات مع روسيا خلال الحملة الانتخابية.

إلى ذلك، سعى البيت الأبيض، الثلاثاء، إلى التخفيف من ادعاءات جديدة حيال اللقاء بين ترامب والسفير الروسي لدى واشنطن خلال الحملة الانتخابية، موضحا أنه من الممكن أن يكونا قد تصافحا.

وتشير وسائل إعلام أميركية عدة إلى أن الرئيس الأميركي قد التقى سيرجي كيسلياك في 27 نيسان/أبريل في فندق "ماي فلاور" في واشنطن، لكن البيت الأبيض أكد أنه لا يتذكر الذين تمكن الميلياردير من إلقاء التحية عليهم، أو الذين صافحهم خلال حفل الاستقبال المقتضب.

وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، لفرانس برس إلى أن مجلة "ذي ناشونال إنترست نظمت خطابا حول السياسة الخارجية وحفل استقبال قبله. وحضر العديد من السفراء".

وأضافت أن "الرئيس ترامب بقي نحو خمس دقائق في حفل الاستقبال قبل التوجه مباشرة إلى المنصة".

وتابعت ساندرز "لا نذكر على من تمكن من إلقاء التحية ولم نكن مسؤولين عن الدعوات أو التدقيق في خلفية المدعويين".

وكان قد بلغ التوتر حيال قضية الاتصالات مع روسيا مستوى جديدا بعد اتهام وزير العدل في فريق ترامب، جيف سيشنز، بالتستر على اتصالات أجراها مع السفير الروسي في الولايات المتحدة.

 

التعليقات