وزير العدل الأميركي يدعو 46 مدعيا عاما لتقديم استقالاتهم

وزير العدل الأميركي جيف سيشنز يدعو بشكل مفاجئ من 46 مدعيا عاما لم يتقدموا باستقالاتهم بعد ممن عينهم الرئيس السابق باراك أوباما أن يفعلوا ذلك

وزير العدل الأميركي يدعو 46 مدعيا عاما لتقديم استقالاتهم

طلب وزير العدل الأميركي، جيف سيشنز، بشكل مفاجئ من 46 مدعيا عاما لم يتقدموا باستقالاتهم بعد ممن عينهم الرئيس السابق، باراك أوباما، أن يفعلوا ذلك.

ويضم هؤلاء مدعي عام مانهاتن، بريت بهارارا، الذي طالبه دونالد ترامب عندما كان رئيسا منتخبا في تشرين الثاني/ نوفمبر بالبقاء في منصبه.

وعلى الرغم من أن المدعين يعينون بطريقة سياسية، وأن طلب وزارة العدل في إدارة ترامب يأتي في إطار عملية روتينية، فإن الخطوة كانت مفاجأة. ولا تقوم كل إدارة جديدة بتغيير جميع المدعين العامين دفعة واحدة.

وأكدت متحدثة باسم وزارة العدل أن طلبات الاستقالة شملت بهارارا الذي يتولى مكتبه بعضا من أكثر القضايا التجارية والجنائية أهمية في النظام القضائي الاتحادي.

وكان قد اجتمع بهارارا مع ترامب في برج ترامب يوم 30 تشرين الثان/نوفمبر. وبعدها قال بهارارا للصحفيين إن الاثنين عقدا اجتماعا جيدا، وإنه وافق على البقاء في موقعه.

وقال مصدر عائلي مطلع إن بهارارا لم يكن على يقين، يوم الجمعة، من الأمر لأنه لا يعرف إذا كان الشخص الذي اتصل به بشأن الاستقالة على علم بأن ترامب طلب منه البقاء في منصبه.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت جميع الاستقالات ستقبل في نهاية المطاف.

وقال متحدث باسم وزارة العدل، يوم أمس الجمعة، إن ترامب اتصل بالقائم بأعمال نائب وزير العدل دانا بوينتي ليرفض استقالته.

وأضاف المتحدث أن ترامب اتصل أيضا برود روزنشتاين المدعي العام في ماريلاند الذي اختاره لمنصب نائب وزير العدل ليبقى في منصبه.

التعليقات