عملية مداهمة للشرطة في برمنغهام غداة اعتداء لندن

الشرطة البريطانية تعتقل 7 أشخاص في برمينغهام غداة الاعتداء في البرلمان البريطاني، ويرجح المحققون فرضية "الإرهاب الإسلامي" في الاعتداء

عملية مداهمة للشرطة في برمنغهام غداة اعتداء لندن

(أ.ب.)

داهمت الشرطة البريطانية الليلة الماضية منزلا في برمنغهام شمال البلاد بعد ساعات على اعتداء لندن الذي أسفر عن مقتل أربعة اشخاص، على ما أعلنت وسائل الإعلام الخميس.

وأفادت وكالة برس اسوشييشن وقناة 'سكاي' الإخبارية بأن العملية متصلة بالشخص الذي يشتبه في تنفيذه الاعتداء، فيما رفضت الشرطة التأكيد إن كانت المداهمة مرتبطة بهذا الاعتداء.

وتحدثت تقارير إعلامية عن توقيف سبعة أشخاص اثناء العملية.

وبرمنغهام مركز للإسلاميين البريطانيين وسبق أن أقام فيها محمد عبريني، أحد منفذي اعتداءات بروكسل وباريس، قبل الاعتداءين.

ويرجح المحققون فرضية 'الإرهاب الإسلامي' في الاعتداء الذي أسفر عن سقوط أربعة قتلى إلى جانب المنفذ أمام البرلمان البريطاني في لندن والذي وقع بعد عام تماما على اعتداءات بروكسل.

كما جرح أربعون شخصا في الهجوم الذي نفذه رجل ملتح يرتدي ملابس سوداء داهسا بسيارته الحشد على جسر وستمنستر مقابل ساعة بيغ بن، قبل أن يطعن شرطيا وهو يحاول الدخول إلى مبنى البرلمان.

ولم تتبن أي جهة هذا الهجوم حتى الساعة. وهو أعنف هجوم تشهده بريطانيا منذ الاعتداءات الانتحارية التي وقعت في السابع من تموز/يوليو 2005 وتبناها مؤيدون لتنظيم القاعدة. وقد أسفرت حينذاك عن سقوط 56 قتيلا في وسائل النقل المشترك في لندن.

التعليقات