لوبن في الكرملين والأخير ينفي تدخله في الانتخابات الفرنسية

تشير مصادر صحافية إلى أن حزب "الجبهة الوطنية" تلقى قرضاً قيمته 9,7 ملايين دولار من بنك تجاري روسي انهار لاحقاً، ما أثار شكوكاً بأن لوبن تتلقى أموالاً من الكرملين.

لوبن في الكرملين والأخير ينفي تدخله في الانتخابات الفرنسية

(أ ب)

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إن بلاده 'ليس لديها نية بالتدخل' في الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وأضاف خلال استقباله في الكرملين، اليوم الجمعة، مرشحة اليمين الفرنسي المتطرف للرئاسة، مارين لوبن، 'لا نريد بأي شكل من الأشكال التأثير على الأحداث المقبلة، لكننا نحتفظ بحقنا في التواصل مع كل ممثلي القوى السياسية في البلاد، كما يفعل شركاؤنا الأوروبيون أو في الولايات المتحدة'.

وأضاف متوجهاً إلى لوبن من 'المهم تبادل وجهات النظر معك حول طريقة تطوير علاقاتنا الثنائية والوضع في أوروبا. أعلم انكم تمثلون طيفاً سياسياً أوروبياً يشهد تطوراً سريعاً'.

وكانت لوبن وصلت موسكو في زيارة تلتقي خلالها بالاضافة الى الرئيس الروسي، مع عدد من أعضاء الدوما (البرلمان)، وذلك قبل شهر من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

والتقت اليوم مع لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الروسي، ورئيس البرلمان، فياشيسلاف فولودين.

يذكر ان لوبن كانت أعربت عن موافقتها على ضم موسكو لشبه جزيرة القرم الأوكرانية في 2014 وقامت بزيارة موسكو مراراً في السابق وهي من بين السياسيين الأوروبيين الذين يدعون إلى توثيق العلاقات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وتشير مصادر صحافية إلى ان حزب 'الجبهة الوطنية' تلقى قرضاً قيمته 9,7 ملايين دولار من بنك تجاري روسي انهار لاحقاً، ما أثار شكوكاً بأن لوبن تتلقى أموالاً من الكرملين. وقال حزبها يومها إن البنوك الفرنسية رفضت أن تقرضه أي مبالغ. ويرى محللون أن موسكو تهتم 'بتشجيع المرشحين المعادين للاتحاد الأوروبي ومن بينهم قادة شعبويون في الانتخابات الأوروبية'.

وأوضح الكرملين، اليوم الجمعة، بان هذا اللقاء الأول بين بوتين ولوبن وهو يندرج ضمن 'ممارسة عادية' للقاءات مع معارضين أجانب'. وقال الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن 'روسيا مستعدة لإجراء اتصالات مع ممثلي كل القوى السياسية، سواء كانوا رؤساء دول أثناء توليهم مهامهم أو ممثلين عن المعارضة، إنها ممارسة عادية'.

وأضاف 'من المهم جداً التباحث مع القوى (السياسية) الداعية إلى ضرورة الحفاظ على حوار ثنائي مع روسيا.

التعليقات