غرق زورق في المتوسط و146 مهاجرا في عداد المفقودين

روى مواطن غامبي تم إنقاذه أمس الثلاثاء، أنه انطلق من ليبيا على متن زورق غرق وفقد ركابه ال146 كما ذكرت اليوم، الأربعاء، المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة

غرق زورق في المتوسط و146 مهاجرا في عداد المفقودين

(أ.ف.ب)

روى مواطن غامبي تم إنقاذه أمس الثلاثاء، أنه انطلق من ليبيا على متن زورق غرق وفقد ركابه ال146 كما ذكرت اليوم، الأربعاء، المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وكان الشاب أبحر، يوم الأحد أو الاثنين، من صبراتة وأنقذته سفينة عسكرية اسبانية تعمل في إطار عملية “صوفيا” الأوروبية للتصدي للمهربين ونقل ليلا إلى مستشفى في جزيرة لامبيدوزا الايطالية الأقرب من السواحل الافريقية.

وبحسب روايته لعضو في المفوضية العليا التقاه في المستشفىـ، كان في الزورق خمسة أطفال وحوامل وجاء معظم الركاب من نيجيريا وغامبيا ومالي.

وبعد ساعات على إبحار الزورق بدأ يغرق ومعه المهاجرون مؤكدا أنه نجح في النجاة بتمسكه بصفيحة بنزين.

ووفقا للمعلومات الأولى التي جمعتها منظمة الهجرة الدولية، رصدت السفينة البريطانية الشاب صدفة ونقل إلى زورق تابع لخفر السواحل الايطاليين نقلوه بدورهم إلى لامبيدوزا.

ومنذ مطلع العام قتل أو فقد 590 مهاجرا على الأقل قبالة سواحل ليبيا وفقا لحصيلة لمنظمة الهجرة وضعت قبل حادث الغرق هذا في حين سجلت السلطات الايطالية وصول أكثر من 23 ألف مهاجر الى سواحلها.

التعليقات