الهجوم ضد بروسيا دورتموند: "داعش" أم منظمة يسارية راديكالية؟

رسالة تركت بجوار موقع الهجوم أفادت بأن الاعتداء يأتي ردا على مهام استطلاع عسكرية تنفذها ألمانيا ضد تنظيم "داعش" في سورية، لكن المحققين لا يستبعدون أن الرسالة هدفها التضليل وأن منظمة يسارية راديكالية وراء التفجير

الهجوم ضد بروسيا دورتموند: "داعش" أم منظمة يسارية راديكالية؟

حافلة فريق بروسيا دورتموند (رويترز)

قالت صحيفة 'سودويتشه تسايتونغ' اليوم، الأربعاء، إن محققين ألمانا يبحثون فيما إذا كان إسلاميون متشددون وراء انفجارات استهدفت حافلة تقل لاعبي فريق بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم.

ووقعت ثلاثة انفجارات على الأقل قرب حافلة تقل فريق بروسيا دورتموند، أمس، عندما كانت تنقل الفريق إلى مباراة مع فريق موناكو، ضمن تصفيات دوري أبطال أوروبا في كرة القدم. وأصيب حارس مرمى الفريق الألماني بجروح جراء تطاير شظايا الزجاج إثر الانفجار.

وأضافت الصحيفة أن رسالة تركت بجوار موقع الهجوم أفادت بأن الاعتداء يأتي ردا على مهام استطلاع عسكرية تنفذها ألمانيا ضد تنظيم 'داعش' في سورية.

لكن الصحيفة ذكرت أيضا أن الجناة ربما تعمدوا ترك الرسالة لتضليل المحققين. وتحدثت مصادر عن أنه ربما يكون نشطاء من منظمة يسارية راديكالية وراء الهجوم، وعن وجود رسالة ثانية من التنظيم الراديكالي الذي قال في موقعه الالكتروني إن الهجوم لم يستهدف اللاعبين.

وقال المدعي العام الاتحادي في بيان إنه يتولى التحقيق في الأمر وسيعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق من بعد ظهر اليوم.

 

التعليقات