كوريا الشمالية تجري تدريبات واسعة النطاق بالمدفعية

مصادر بكوريا الجنوبية تقول إن هناك دلائل على أن جيش كوريا الشمالية يجري تدريبات واسعة النطاق بالذخيرة الحية في مناطق على الساحل الشرقي. وتأتي هذه التدريبات بموازاة دعوة البيت الأبيض لأعضاء مجلس الشيوخ بالكونغرس للاستماع لإيجاز بشأن كوريا الشمالية

كوريا الشمالية تجري تدريبات واسعة النطاق بالمدفعية

قالت وكالة يونهاب للأنباء في كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أجرت تدريبات واسعة النطاق بالمدفعية اليوم، الثلاثاء، في الذكرى الخامسة والثمانين لتأسيس جيشها.

وقالت يونهاب نقلا عن مصدر بحكومة كوريا الجنوبية لم تكشف عن هويته، إن هناك دلائل على أن جيش كوريا الشمالية يجري تدريبات واسعة النطاق بالذخيرة الحية في مناطق حول مدينة وونسان على الساحل الشرقي.

ولم تؤكد وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية التقرير على الفور.

وتأتي هذه التدريبات الكورية الشمالية في وقت دعا فيه البيت الأبيض، في إجراء غير معتاد، جميع أعضاء مجلس الشيوخ إلى اجتماع يستمعون فيه إلى إيجاز بشأن كوريا الشمالية.

وتنتاب الإدارة الأميركية مخاوفا متزايدة حيال التجارب النووية والصاروخية لكوريا الشمالية التي تشكل تهديدا للدول المجاورة لها وللولايات المتحدة.

ويحضر الاجتماع، الذي ينعقد الأربعاء المقبل، أعضاء مجلس الشيوخ المئة، فضلا عن وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، ووزير الدفاع، جيمس ماتيس.

ودعت الصين، الحليف الأكبر لكوريا الشمالية، الجانبين إلى التزام ضبط النفس.

التعليقات