سيناتور أميركي: ترامب سينقل السفارة الأميركية إلى القدس

رون دي سانتيس: لا أعلم عدد الدول التي ستحذو حذونا، ولكن بحال أقدمت الولايات المتحدة على هذه الخطوة فإننا سنرى دولا أخرى ستنضم إليها، نحن أولا ملتزمون بأمن إسرائيل ومن ثم سندعمها بكل ما ستقرره

سيناتور أميركي: ترامب سينقل السفارة الأميركية إلى القدس

السيناتور، رون دي سانتيس

نقلت مصادر إسرائيلية، مساء الخميس، عن السيناتور الأميركي، رون دي سانتيس، أن ترامب ينوي الإعلان عن نقل السفارة الأميركية إلى القدس خلال زيارته المرتقبة إلى إسرائيل.

وبحسب المصدر جاء هذا التصريح في المؤتمر التأسيسي لتجمع 'لوبي من أجل انتصار إسرائيل'، عقد، الخميس، في 'الكابيتول هيل'، المقر الرئيسي للسلطة التشريعية الفيدرالية (الكونغرس) في الولايات المتحدة الأميركية.

يذكر أن السيناتور الجمهوري، سانتيس، وهو رئيس اللجنة الفرعية للأمن القومي في الكونغرس الأميركي، كان قال مطلع الشهر الماضي، 'إن الرئيس دونالد ترامب سينفذ وعده بنقل السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس لأنه رجل يحترم الكلمة' على حد تعبيره.

وأضاف: 'الولايات المتحدة تقف خلف حليفتها إسرائيل، لا أعلم عدد الدول التي ستحذو حذونا، ولكن بحال أقدمت الولايات المتحدة على هذه الخطوة فإننا سنرى دولا أخرى ستنضم إليها، نحن أولا ملتزمون بأمن إسرائيل ومن ثم سندعمها بكل ما ستقرره'.

التعليقات