05/05/2017 - 08:45

ترامب يمحو من حسابه تغريدة تمتدح لقاءه بعباس

في ساعات صباح أمس، الخميس، وبينما كانت واشنطن منهمكة في قضايا أخرى، تم تحو التغريدة المشار إليها من حساب ترامب، دون أي تفسير لذلك

 ترامب يمحو من حسابه تغريدة تمتدح لقاءه بعباس

بعد لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، سارع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كعادته، إلى نشر تغريدة على تويتر، جاء فيها 'إنه لشرف كبير أن ألتقي الرئيس عباس'، مضيفا أنه يأمل أن يكون بالإمكان التوصل إلى 'شيء رائع' للإسرائيلين والفلسطينيين.

كما أضيف إلى التغريدة مقطع مصور يوثق ما مدته دقيقتين من لقاء ترامب مع عباس.

وفي ساعات صباح أمس، الخميس، وبينما كانت واشنطن منهمكة في قضايا أخرى، تم تحو التغريدة المشار إليها من حساب ترامب، دون أي تفسير لذلك.

وكانت التغريدة قد نشرت بداية في الساعات التي كان عباس يجري فيها لقاء مع وزير الخارجية ريكس تيلرسون.

 

وكان ترامب قد دأب على نشر صور من لقاءاته مع زعماء مختلفين بعد كل لقاء، بما في ذلك اللقاءات التي أجريت في الشهور الأخيرة، مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والملك الأردني عبد الله الثاني.

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن عباس شارك في حفل في مركز واشنطن، إلى جانب أعضاء كونغرس ومسؤولين كبار سابقين في إدارة باراك أوباما وجورج بوش وبيل كلينتون، وكذلك مندوبين من عدة منظمات مركزية يهودية.

وخلال اللقاء قال عباس إنه متفائل جدا في أعقاب لقائه مع ترامب، وإن الأخير متلزم بالتوصل إلى سلام في أسرع وقت ممكن.

كما أشار عباس إلى أن خطواته تأتي بألتنسيق مع مصر والأردن ودول أخرى مهمة في العالم العربي، وأن الطريق الأفضل للتوصل إلى سلام هي مبادرة السلام العربية.

 

التعليقات