تسريب أميركا للمعلومات الأمنية يثير غضب ماي

​قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إنها ستتحدث بشكل صريح مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خلال قمة الناتو، حول ضرورة الحفاظ على سرية المعلومات المتبادلة بين أجهزة استخبارات البلدين، فيما يتعلق بهجوم مانشستر.

تسريب أميركا للمعلومات الأمنية يثير غضب ماي

تيريزا ماي (أ.ف.ب)

قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إنها ستتحدث بشكل صريح مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خلال قمة الناتو، حول ضرورة الحفاظ على سرية المعلومات المتبادلة بين أجهزة استخبارات البلدين، فيما يتعلق بهجوم مانشستر.

وأضافت ماي في تصريحاتها للصحافيين، اليوم الخميس، أن التحقيق بخصوص هجوم مانشستر يشهد تقدما، إلا أن مستوى التأهب الأمني سيبقى في درجة "حرج".

وجاء تصريح ماي في أعقاب نشر وسائل إعلام أميركية تفاصيل وصور مسربة متعلقة بالانفجار الذي شهدته قاعة حفلات في مانشستر مساء الإثنين وأسفر عن مقتل 22 شخصا، وإصابة 64.

وأدى نشر تلك المعلومات والصور إلى أزمة بين بين أجهزة الأمن البريطانية والأميركية، وأعلنت الشرطة البريطانية التي تحقق في الهجوم أنها أوقفت تبادل المعلومات مع الولايات المتحدة، وذلك بعد تسريبات ظهرت في وسائل الإعلام.

ويأتي ذلك بعد تسريب اسم المهاجم سلمان عبيدي في وسائل الإعلام الأميركية بعد 24 ساعة من الهجوم.

من جهتها، زارت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، اليوم مصابي الهجوم من الأطفال، في المستشفى الذي يتلقون فيه العلاج في مانشستر.

 

التعليقات