ماتيس: القضاء التام على "داعش" جوهر إستراتيجية أميركا

أوضح ماتيس، أن "الإدارة الأميركية بصدد تغيير إستراتيجيتها القائمة على استنزاف التنظيم في سورية والعراق، واعتماد تكتيكات تهدف لحصر أفراد التنظيم في مناطق معيّنة وتدميرهم تمامًا".

ماتيس: القضاء التام على "داعش" جوهر إستراتيجية أميركا

قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، إن 'تنفيذ تدخل أسرع وأقوى ضد تنظيم 'داعش' للقضاء عليه بشكل كامل يشكّل جوهر الإستراتيجية الجديدة للإدارة الأميركية'.

جاء ذلك في مقابلة مع تلفزيون 'سي بي اس' الأمريكي، الإثنين.

وأوضح ماتيس، أن 'الإدارة الأميركية بصدد تغيير إستراتيجيتها القائمة على استنزاف التنظيم في سورية والعراق، واعتماد تكتيكات تهدف لحصر أفراد التنظيم في مناطق معيّنة وتدميرهم تمامًا'.

وأشار إلى أن 'الإستراتيجية الأميركية الجديدة تهدف إلى منع المقاتلين الأجانب من الهروب ومن ثم العودة إلى شمال إفريقيا وأوروبا وأميركا وآسيا'.

وتابع ماتيس: 'كما ترون، فمن خلال الإستراتيجية الجديدة، القوات العراقية تحاصر التنظيم غربي الموصل، وعازمة على تدمير عناصر التنظيم بالكامل'.

وواصل: 'تلعفر محافظة نينوى شمالي العراق محاصرة بالكامل، والرقة شمالي سورية) محاصرة أيضًا، وبنفس الطريقة سوف يتم تنظيف هذه المدن من المسلحين بالكامل'.

وشدّد ماتيس، على أن 'الإدارة الأميركية ستبذل جهودا أكثر شمولا عندما تتم هزيمة داعش، من أجل منع خلق عدو جديد في نفس المنطقة'.

التعليقات