ارتفاع عدد ضحايا اعتداء لندن إلى سبعة

​قالت الشرطة البريطانية، ظهر اليوم الأحد، إن عدد ضحايا اعتداء جسر لندن، الذي وقع ليل السبت الأحد، ارتفع إلى سبعة، يضاف إليهم المنفذين الثلاثة، ليصبح العدد الكلي للقتلى 10، وأسفر الاعتداء عن إصابة نحو 50 آخرين.

ارتفاع عدد ضحايا اعتداء لندن إلى سبعة

نحو 50 مصابًا نقلوا للمستشفيات (أ.ف.ب)

قالت الشرطة البريطانية، ظهر اليوم الأحد، إن عدد ضحايا اعتداء جسر لندن، الذي وقع ليل السبت الأحد، ارتفع إلى سبعة، يضاف إليهم المنفذين الثلاثة، ليصبح العدد الكلي للقتلى 10، وأسفر الاعتداء عن إصابة نحو 50 آخرين.

وضرب اعتداء جديد، ليل السبت الأحد، وسط لندن، حيث قام ثلاثة مهاجمين على متن شاحنة صغيرة بدهس حشد على جسر لندن بريدج ثم هاجموا مارة بسكين، قبيل أيام من الانتخابات في المملكة المتحدة.

وأصيب أكثر من ثلاثين شخصا بجروح ونقلوا إلى خمسة مستشفيات في العاصمة البريطانية، كما ذكرت إدارة الإسعاف. وقالت الشرطة إنها تعالج هذه الهجمات على أنها "اعتداءات إرهابية".

وهذا الاعتداء هو الثالث الذي تشهده بريطانيا في ثلاثة أشهر. ففي 22 آذار/ مارس الماضي قام رجل بدهس مارة على جسر ويستمينستر مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص. وقتل المهاجم خالد مسعود وهو بريطاني اعتنق الإسلام.

بعد شهرين وقع اعتداء أسفر عن سقوط 22 قتيلا وأكثر من مئة جريح عندما فجر بريطاني من أصل ليبي نفسه في مانشستر في نهاية حفلة غنائية للمغنية أريانا غراندي في مانشستر.

ويفترض أن تشارك غراندي في حفلة غنائية خيرية الأحد تكريما لضحايا اعتداء مانشستر. وقد كتبت على تويتر "أصلي من أجل لندن".

وتبنى اعتداء مانشستر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الذي يضاعف هجماته في أوروبا بينما يواجه خسائر في سورية والعراق.

وكانت تيريزا ماي رفعت بعد اعتداء مانشستر مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا إلى الدرجة القصوى، قبل أن تخفضه مجددا قبل أسبوع إلى درجة أقل تشير إلى "احتمال كبير" بوقوع اعتداء.

 

التعليقات