إردوغان يصادق على إرسال قوات عسكرية لقطر

​صادق الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، على مشروع قرار زيادة عدد القوات العسكرية في التركية في قطر وإرسال مزيد من الجنود إليها، في خطوة تعتبر دعمًا لدولة القطرية في الأزمة الخليجية.

إردوغان يصادق على إرسال قوات عسكرية لقطر

رجب طيب إردوغان (أ.ف.ب)

صادق الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، على مشروع قرار زيادة عدد القوات العسكرية في التركية في قطر وإرسال مزيد من الجنود إليها، في خطوة تعتبر دعمًا لدولة القطرية في الأزمة الخليجية.

وتأتي موافقة إردوغان رسالة واضحة وتأكيد على عدم تخليه عن الدوحة، رغم مقاطعة عدد من الدول العربية لها وعلى رأسها السعودية، وكذلك في وجه الحظر الذي تواجهه مع إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية من قبل هذه الدول.

وأقر البرلمان التركي مشروع القانون يوم الأربعاء وأعلن مكتب إردوغان تصديقه عليه في وقت متأخر من يوم الخميس ونشر في الجريدة الرسمية يوم الجمعة لتكتمل بذلك العملية التشريعية.

وتعهدت قطر يوم الخميس بالتغلب على العزلة وقالت إنها ليست مستعدة للتنازل عن استقلال سياستها الخارجية لحل أكبر أزمة دبلوماسية تشهدها المنطقة منذ سنوات.

كما صدق إردوغان على اتفاق آخر بين تركيا وقطر يتعلق بالتعاون في مجال التدريب العسكري في وقت متأخر من يوم الخميس. وصيغت مسودتا التشريعين قبل بدء النزاع. كما تعهدت تركيا بتوفير إمدادات الغذاء والمياه لقطر.

وكان إردوغان قال إن عزل قطر لن يحل أي مشاكل وأضاف أن أنقرة ستبذل كل ما في وسعها للمساعدة في إنهاء الأزمة الإقليمية.

ولم يحدد مشروع القانون عدد الجنود الذين سترسلهم تركيا أو موعد إرسالهم.

 

التعليقات