إسلام أباد تؤكد التزامها الحياد بشأن الحملة على قطر

قطعت سبع دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي: السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، فيما نفت الدوحة تلك الاتهامات

إسلام أباد تؤكد التزامها الحياد بشأن الحملة على قطر

الرئيس الباكستاني والعاهل السعودي (أرشيف)

أكدت باكستان  أنها ستلتزم الحياد بخصوص التعاطي مع الحملة التي تستهدف فيها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر دولة قطر.

وقال مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية، عزيز سرتاج، إن بلاده 'لا تريد التدخل في شؤون الدول الأخرى، وستلتزم بسياستها غير الحزبية فيما يتعلق بقضايا الشرق الأوسط'.

وجاءت تصريحات سرتاج في مؤتمر صحافي عقده اليوم الأربعاء، أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ، بعد 3 أيام من زيارة الرئيس الباكستاني، ممنون حسين، إلى السعودية، التقى خلالها  سلمان بن عبد العزيز.

وزار رئيس وزراء باكستان السعودية ضمن جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية.

ونقل موقع 'داون' الباكستاني، أن مباحثات  الرئيس الباكستاني والعاهل السعودي، 'تطرقت للعلاقات الثنائية، والمصالح المتبادلة، والأوضاع في الشرق الأوسط وجنوب آسيا'.

وقطعت سبع دول عربية في الخامس من هذا شهر حزيران/يونيو الجاري، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي: السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ'دعم الإرهاب'، فيما نفت الدوحة تلك الاتهامات، وشدّدت على أنها تواجه حملة 'افتراءات' و'أكاذيب' تهدف إلى فرض 'الوصاية' على قرارها الوطني.

 

التعليقات