قراصنة روس استهدفوا 21 ولاية أميركية خلال الانتخابات

وفي سياق العلاقات "المشحونة" بين واشنطن وموسكو، أعلنت الأخيرة، اليوم الأربعاء، عن إلغائها للقاء مرتقب بين نائب وزير الخارجية الروسية ووكيل وزارة الخارجية الأميركية هذا الأسبوع.

قراصنة روس استهدفوا 21 ولاية أميركية خلال الانتخابات

يواصل الكونغرس الأميركي الاستماع إلى شهادات بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، وعلى وقع هذه التحقيقات التي يجريها للوقوف على حقيقة الأمر، قالت مسؤولة أميركية للكونغرس، اليوم الأربعاء، إن 'متسللين إلكترونيين من روسيا استهدفوا أنظمة الانتخابات في 21 ولاية خلال انتخابات الرئاسة العام الماضي'.

وأحجمت القائمة بأعمال نائب وكيل وزارة الأمن الداخلي لشؤون الأمن الإلكتروني، جانيت مانفرا، عن تحديد الولايات المستهدفة وعزت ذلك إلى اتفاقات سرية.

يُشار إلى أن مدير المخابرات الأميركية السابق، جيمس كلابر، وصف التحقيقات الجارية بخصوص التدخل الروسي لصالح الرئيس ترامب، بأن فضيحة 'ووترغيت' تتضاءل بالمقارنة مع ما يحيط بالرئيس دونالد ترامب وما يتردد عن صلة حملته الانتخابية بروسيا من أحداث في واشنطن.

روسيا تلغي اجتماعا مع مسؤول أميركي كبير

وفي سياق العلاقات 'المشحونة' بين واشنطن وموسكو، أعلنت الأخيرة، اليوم الأربعاء، عن إلغائها للقاء مرتقب بين نائب وزير الخارجية الروسية ووكيل وزارة الخارجية الأميركية هذا الأسبوع.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن سيرغي ريابكوف، قوله إنه 'قرر إلغاء اجتماعه مع توماس شانون ردًا على عقوبات أميركية جديدة على موسكو'.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت، أمس الثلاثاء، في بيان أن الحكومة الأميركية أضافت 38 فردا ومنظمة إلى قائمة عقوبات بسبب الأنشطة الروسية في أوكرانيا.

 

التعليقات