اليونسكو: سفيرة كوبا تطلب دقيقة حداد لشهداء فلسطين

تلقى السفير الإسرائيل في منظمة العلوم والتربية والثقافة التابعة للأمم المتحدة "يونسكو"، صفعة دبلوماسية بعد إحراجه من قبل سفيرة دولة كوبا، دولسي ماريا بورغر، التي طلبت دقيقة حداد لروح شهداء فلسطين.

اليونسكو: سفيرة كوبا تطلب دقيقة حداد لشهداء فلسطين

تلقى السفير الإسرائيل في منظمة العلوم والتربية والثقافة التابعة للأمم المتحدة 'يونسكو'، صفعة دبلوماسية بعد إحراجه من قبل سفيرة دولة كوبا، دولسي ماريا بورغر، التي طلبت دقيقة حداد لروح شهداء فلسطين.

وجاء طلب السفيرة الكوبية بعد أن اتهم السفير الإسرائيلي اليونسكو بالتمييز ضد بلاده ومعاداة السامية والانحياز، وطلب دقيقة حداد على أرواح ضحايا المحرقة النازية.

وقال السفير الإسرائيلي، كرميل شاما هكوهين 'زملائي السفراء، في بداية حديثي أود أن أشكر البلدان التي وقفت إلى جانبنا اليوم، وحالت مرة أخرى دون التوصل إلى توافق غير مقبول بشأن قرار مناهض لإسرائيل ومناهض لليهود. وضوح أخلاقي يجلب شرف لبلدانكم. إننا نجتمع هنا، بجوار أكبر مقبرة جماعية للشعب اليهودي، ولكنه أيضا أكبر وأعمق قبر تنحدر منه البشرية'.

وأضاف 'سيدي الرئيس، لأن اليونسكو أخذت على عاتقها إحياء ذكرى المحرقة، وبصفة رئيسية لأنني أقف هنا اليوم ممثلا للدولة اليهودية، فإنني أطلب من هذه الهيئة أن تقف معنا في دقيقة صمت في ذكرى ستة ملايين شخص قتلوا على يد النازية'.

وردت السفيرة الكوبية، دولسي ماريا بورغر، بعد دقيقة الحداد قائلة 'أعتقد أنه لا يمكن إلا للرئيس أن يطلب دقيقة صمت، وأن هذا تفسير غير صحيح، لأن هذه اللجنة لا تتخذ أي قرارات بشأن التدابير ضد إسرائيل، ولا ضد الشعب اليهودي، وأعتقد أن هذا يحول هذا الاجتماع إلى سيرك مسيس'.

وأضافت أن 'ما سمعناه للتو من مندوب إسرائيل يفتح باب النقاش حول المناقشات والقرارات التي اتخذناها للتو والتي لا تمت لما يتحدث عنه السفير الإسرائيلي'. واختتمت بالقول' اسمحوا لي أن أطلب من السيد الرئيس، أن نلتزم الصمت مدة دقيقة لجميع الفلسطينيين الذين قتلوا في المنطقة'.

التعليقات