مجلس الأمن يضيف مجموعتين سوريتين إلى لوائح العقوبات

مجلس الأمن الدولي يعلن إضافة مجموعتين مسلحتين، وشركتي صرافة في سورية، وأربعة أشخاص إلى لائحة عقوباته لوجود مزاعم بارتباطهم بتنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة.

مجلس الأمن يضيف مجموعتين سوريتين إلى لوائح العقوبات

سورية (من الأرشيف) - أ ف ب

أعلن مجلس الأمن الدولي، يوم أمس الخميس، إضافة مجموعتين مسلحتين، وشركتي صرافة في سورية، وأربعة أشخاص إلى لائحة عقوباته لوجود مزاعم بارتباطهم بتنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة.

ووردت الأسماء الثمانية في ملحق لمسودة قرار أعدته الولايات المتحدة حول مكافحة الإرهاب، وتبناه المجلس بالإجماع.

والمجموعتان المسلحتان السوريتان هما جيش خالد بن الوليد المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية، وجند الأقصى التي تم ربطها مؤخرا بالدولة الإسلامية بعد ربطها في البداية بجبهة النصرة المرتبطة بدورها بالقاعدة.

وينشط جيش خالد بن الوليد في جنوب سورية، بينما نقلت جند الأقصى عملياتها إلى الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية بعد إجبار مسلحيها على الخروج من محافظة إدلب بداية هذا العام.

وتم أيضا إدراج "مكتب حنيفة للصرافة" في منطقة البوكمال في سورية إلى لائحة العقوبات، إضافة إلى شركة "سلسلة الذهب" للصرافة، ومقرها سورية أيضا، والمتهمة بنقل الأموال لصالح تنظيم الدولة الإسلامية.

أما الأشخاص الذين ضمتهم اللائحة فهم أومان روشام ومحمد بحرون نعيم أنغيه تامتومو، الموجود في سورية حاليا، وقد نشطا في أندونيسيا، وأشير إليهما بالضلوع في هجمات إرهابية.

وأيضا هناك مالك رسلانوفيتش بارخانويف ومراد إيراكليفيتش مارغوشفيلي اللذان ينشطان في منطقة القوقاز في روسيا وفي سورية.

وتضم لائحة الأمم المتحدة السوداء للعقوبات حاليا 252 شخصا، و 76 كيانا لارتباطهم بتنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة، وقد تم تجميد أصولهم، وفرض حظر سفر دولي عليهم.

التعليقات