ترامب يحل مجالس استشارية بعد استقالة مسؤولين تنفيذيين احتجاجا

وأعلن ترامب حل مجلس التصنيع الأميركي والمنتدى الإستراتيجي والسياسي اللذين كانا يضمان بعضا من أبرز الشخصيات في مجال الأعمال

ترامب يحل مجالس استشارية بعد استقالة مسؤولين تنفيذيين احتجاجا

(أ.ف.ب.)

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، حل مجلسين استشاريين بارزين في مجال الأعمال ، أمس الأربعاء، بعد استقالة عدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات منهما احتجاجا على تصريحاته التي ألقى فيها باللوم في العنف في فرجينيا، مطلع الأسبوع، على القوميين البيض وأيضا على النشطاء المناهضين للعنصرية الذين كانوا يعارضونهم.

ووبخ عدد من كبار الجمهوريين وبريطانيا ترامب بعد تصريحاته بشأن العنف في مدينة تشارلوتسفيل.

وأعلن ترامب حل مجلس التصنيع الأميركي والمنتدى الإستراتيجي والسياسي اللذين كانا يضمان بعضا من أبرز الشخصيات في مجال الأعمال، وذلك عقب استقالة ثمانية مسؤولين تنفيذيين، منهم دينيس موريسون، الرئيس التنفيذي لـ"كامبل سوب"، وإنج ثولين، الرئيس التنفيذي لشركة "3إم"، من المجلسين.

وقال ترامب على تويتر إنه "بدلا من الضغط على رجال الأعمال في مجلس التصنيع الأميركي والمنتدى الإستراتيجي والسياسي، فإنني أعلن حلهما".

وفي تصريحاته خلال مؤتمر صحفي بنيويورك أول من أمس، قال ترامب إن اللوم "يقع على الطرفين" في العنف الذي وقع في تشارلوتسفيل وإنه كان هناك "أناس أخيار جدا" على الجانبين.

ووجه السناتور الجمهوري لينزي جراهام انتقادا مباشرا قائلا في بيان موجه لترامب "تصريحاتك تقسم الأميركيين ولا ترأب الصدع بينهم".

وفي لندن وجهت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، انتقادا نادرا لترامب. وقالت عندما طلب منها التعقيب على موقف ترامب، إنه "لا أرى تساويا بين من يتبنون وجهات النظر الفاشية ومن يعارضونهم وأعتقد أن المهم من كل الموجودين في مواقع المسؤولية التنديد بآراء اليمين المتطرف في أي مكان يسمعونها".

 

 

التعليقات