عقوبات أميركية على شركات روسية وصينية تدعم كوريا الشمالية

ستيفن منوتشين: وزارة الخزانة ستواصل زيادة الضغوط على كوريا الشمالية باستهداف الذين يدعمون تطوير البرنامج النووي وبرامج الصواريخ الباليستية وعزلهم عن النظام المالي الأميركي".

عقوبات أميركية على شركات روسية وصينية تدعم كوريا الشمالية

ستيفن منوتشين (رويترز)

وسّعت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، قائمة العقوبات ضد كوريا الشمالية، عبر إضافة شركات صينية وروسية وأفراد من البلدين لدعمهم برامج أسلحة كورية شمالية بطرق منها الدخول في تعاملات تجارية في مجال الطاقة مع بيونجيانج ومساعدة شركات كوريا شمالية تخضع لعقوبات في الوصول إلى النظام المالي الدولي والأميركي.

ونقلت "رويترز" عن وزير الخزانة الأميركي، قال ستيفن منوتشين قوله إن وزارة الخزانة "ستواصل زيادة الضغوط على كوريا الشمالية باستهداف الذين يدعمون تطوير البرنامج النووي وبرامج الصواريخ الباليستية وعزلهم عن النظام المالي الأميركي".

وأضافت الوزارة في بيان أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأميركي حدد عشرة كيانات "من دول ثالثة" وستة أفراد لتطبيق العقوبات عليهم.

ونقلت صحيفة "إزفستيا" الروسية أن العقوبات الأميركية الجديدة ضد كوريا الشمالية، شملت أربعة أفراد روس، وهم: إيرينا هويش، المرتبطة بإدارة شركة " Velmur Management PTE LTD"، وروبن كيراكوسيان المرتبط بشركتي "Gefest-M LLC "، و " Korea Tangun Tranding Corporation"، وميخائيل بسكلينين و اندريه سيربين.

وأضاف الصحيفة أن قائمة العقوبات طالت أيضا مواطنين من الصين وكوريا الشمالية وعددا من الشركات الصينية وشركات من ناميبيا وسنغافورة، وكذلك الشركة الروسية " Gefest-M LLC ".

 

التعليقات