فيضانات بنغلادش: مصرع 20 شخصا وعزل 300 ألف

أسفرت فيضانات موسمية وانزلاقات تربة عن عزل أكثر من 300 ألف شخص في قرى جنوب شرق بنغلادش؛ فيما لقي 20 شخصا على الأقل بينهم 6 من مخيم اللاجئين الروهينغا، وفق ما أعلن مسؤولون اليوم الجمعة.

فيضانات بنغلادش: مصرع 20 شخصا وعزل 300 ألف

الفيضانات في مخيم اللاجئين الروهينغا (أ ب)

أسفرت فيضانات موسمية وانزلاقات تربة عن عزل أكثر من 300 ألف شخص في قرى جنوب شرق بنغلادش؛ فيما لقي 20 شخصا على الأقل بينهم 6 من مخيم اللاجئين الروهينغا، وفق ما أعلن مسؤولون اليوم الجمعة.

وتجتاح أمطار شديدة الغزارة منذ الإثنين المنطقة المحاذية للحدود بين بنغلادش وبورما حيث يقيم قرابة مليون من اللاجئين الروهينغا من بورما في مخيمات.

وقال المسؤول الإداري عن المنطقة مأمون الرشيد إن "الفيضانات عزلت قرابة 306 آلاف شخص في منطقة كوكس بازار، وتغمر سبعين قرية على الأقل".

وأضاف أن "عشرين شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الفيضانات وانزلاقات تربة بينهم ستة من اللاجئين الروهينغا".

ونُقل نحو 36 ألف شخص إلى مدارس وملاجئ، بحسب مسؤولين.

وقال المسؤول المحلي في قرية جيلوانجا يونيون تيبو سلطان، في اتصال هاتفي "العديد من المنازل غارقة بالمياه. آلاف الأشخاص لم يتمكنوا من الخروج منذ الأيام الثلاثة الماضية. جميع الطرق مقطوعة".

في وقت سابق هذا الشهر أجلت السلطات البنغلادشية 10 ألف شخص من الروهينغا من محيط مخيمات لاجئين في كوكس بازار بسبب عواصف.

وقال عمال إغاثة إن تدابير إغلاق مرتبطة بالحد من فيروس كورونا في أعقاب ارتفاع كبير في الإصابات، يعرقل عمليات الانقاذ بسبب القيود المفروضة على التنقل.

هذا، وفر قرابة 740 ألفا من الروهينغا من ولاية راخين البورمية في 2017 بعد حملة للقوات الأمنية قالت الأمم المتحدة إنها ترقى لإبادة.

التعليقات