ترامب يتوقع اعتقاله الثلاثاء ويدعو أنصاره للاحتجاج

قال ترامب في المنشور بوقت مبكر من اليوم السبت، إن "التسريبات غير القانونية" من مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن تشير إلى أن "المرشح الجمهوري الرائد والرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية، سيتم القبض عليه يوم الثلاثاء القادم".

ترامب يتوقع اعتقاله الثلاثاء ويدعو أنصاره للاحتجاج

ترامب (Gettyimages)

كتب الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في منشور له على منصة "تروث"، أنه يتوقع اعتقاله يوم الثلاثاء، على خلفية لائحة الاتهام المتوقع إصدارها بحقه على يد النائب العام في نيويورك.

ودعا أنصاره للاحتجاج على ذلك في نص المنشور "سيتم اعتقال المرشح الجمهوري والرئيس السابق للولايات المتحدة يوم الثلاثاء المقبل. احتجوا، استعيدوا الأمة!".

والملف المتداول هو حول خدمات جنسية تلقاها، الرئيس الأميركي السابق، مقابل المال من نساء اتهمنه بذلك.

من اقتحام مبنى الكابيتول (Gettyimages)

وقال ترامب في المنشور بوقت مبكر من اليوم السبت، إن "التسريبات غير القانونية" من مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن تشير إلى أن "المرشح الجمهوري الرائد والرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية، سيتم القبض عليه يوم الثلاثاء القادم".

ولم يقدم ترامب أي تفاصيل أضافية على وسائل التواصل الاجتماعي حول كيفية معرفته بالاعتقال المتوقع في منشوراته، لكنه كرر مزاعمه بأن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي خسرها أمام الديمقراطي، جو بايدن قد سُرقت، وحث أنصاره على "الاحتجاج لاستعادة الأمة!" واستحضرت تلك اللغة رسالة الرئيس آنذاك التي سبقت اقتحام مبنى الكابيتول الأميركي في 6 كانون الثاني/ يناير 2021.

من اقتحام مبنى الكابيتول (Gettyimages)

ويعمل مسؤولو إنفاذ القانون في نيويورك باستعدادات أمنية لاحتمال توجيه الاتهام إلى ترامب.

استمعت هيئة المحلفين الكبرى في مانهاتن إلى شهود، بما في ذلك محامي ترامب السابق مايكل كوهين، الذي قال إنه دبر مدفوعات في عام 2016 لامرأتين لإسكاتهما بشأن لقاءات جنسية قالا إنهما أجرياها مع ترامب قبل عقد من الزمن.

ينفي ترامب هذا الشيء، ويقول إنه لم يرتكب أي خطأ، ووصف التحقيق بأنه "مطاردة ساحرة" من قبل المدعي الديمقراطي المصمم على تخريب حملة الجمهوريين الرئاسية لعام 2024.

وقال كوهين إنه بتوجيه من ترامب، رتب مدفوعات بلغ مجموعها 280 ألف دولار للممثلة الإباحية ستورمي دانيل وعارضة "بلاي بوي" كارين ماكدوغال. ووفقًا لكوهين، كانت المدفوعات لشراء صمتهن بشأن ترامب، الذي كان آنذاك في خضم حملته الرئاسية الأولى.

التعليقات