سورية: قطع كافة طرق إمداد "داعش" إلى منبج

​أعلنت قوات "سورية الديمقراطية" ان مقاتليها تمكنوا من قطع كافة الطرق الرئيسية إلى مدينة منبج، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، والتي تعتبر نقطة استراتيجية لدى التنظيم، وطريق إمداد رئيسي بين معاقله والحدود التركية.

سورية: قطع كافة طرق إمداد "داعش" إلى منبج

أعلنت قوات 'سورية الديمقراطية' ان مقاتليها تمكنوا من قطع كافة الطرق الرئيسية إلى مدينة منبج، التي يسيطر عليها تنظيم 'داعش'، والتي تعتبر نقطة استراتيجية لدى التنظيم، وطريق إمداد رئيسي بين معاقله والحدود التركية.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات 'سورية الديمقراطية'، وهي تحالف يضم وحدات حماية الشعب الكردية وحلفاء عرب، تقدمت ليصبح الطريق في مرمى نيرانها بعد أسبوع من انطلاق حملة لطرد المتشددين من معقلهم الحدودي.

وتأمل 'سورية الديمقراطية' أن تقطع العملية آخر طريق رئيسي يربط 'داعش' بالعالم الخارجي. ويستخدم التنظيم الحدود منذ سنوات لتلقي الإمدادات وعبور المقاتلين واستغلها مؤخرا في إرسال المقاتلين لشن هجمات في أوروبا.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري في منبج المتحالف مع قوات 'سورية الديمقراطية'، شرفان درويش، لرويترز 'وصلنا إلى الطريق الرابط بين حلب ومنبج... آخر طريق رئيسي للمدينة'.

ويبدو أنه كان يشير إلى الطريق السريع بين منبج ومدينة الباب الواقعة إلى الغرب والخاضعة لسيطرة 'داعش'. ويؤدي هذا الطريق إلى مدينة حلب أيضا.

وقال بيان للمجلس العسكري في منبج إن قواته 'طوقت المدينة من الجهات الشرقية والشمالية والجنوبية وقطعت طرق إمداد داعش من الاتجاهات الثلاثة'.

وأضاف البيان أن القوات 'اقتربت بمسافة تمكنها من استهداف إرهابيي داعش داخل المدينة'.

ولم يعلق درويش على ما إذا كانت قوات 'سورية الديمقراطية' تعتزم مهاجمة المدينة نفسها. وقال لرويترز أمس الأربعاء إن من المقرر أن تدخل القوات المدينة لكنها تتوخى الحذر بسبب وجود سكان مدنيين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات 'سورية الديمقراطية' 'باتت على مسافة نحو 800 متر من طريق منبج – الباب – حلب لتكون هذه القوات قد سيطرت ناريا وجسديا على كامل الطرق الرئيسية الواصلة وهي طريق منبج – جرابلس وطريق منبج – الرقة وطريق منبج – الباب – حلب'.

وأضاف المرصد أن التطورات تحدث 'وسط استمرار حركة نزوح المواطنين من المدينة وريفها نحو مناطق بعيدة عن العمليات العسكرية التي تشهدها منطقة منبج'.

وقال المرصد أن عدد قتلى التنظيم ارتفع إلى أكثر من 130 قتيلا بينما ارتفع عدد قتلى قوات 'سورية الديمقراطية' إلى ما يزيد عن 20.

اقرأ/ي أيضًا| جنود فرنسيون يشاركون "سورية الديمقراطية" في منبج

التعليقات