إردوغان يؤكد سعي بلاده التقدم نحو مدينة الباب بحلب

قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم السبت، إن القوات المدعومة من تركيا سوف تتقدم نحو مدينة الباب السورية، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

إردوغان يؤكد سعي بلاده التقدم نحو مدينة الباب بحلب

مقاتلان في الجيش الحر أمام صورة لإردوغان في جرابلس السورية (رويترز)

قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم السبت، إن القوات المدعومة من تركيا سوف تتقدم نحو مدينة الباب السورية، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مؤكدًا إصرار أنقرة على طرد المتشددين والمقاتلين الأكراد السوريين من المناطق القريبة من حدودها.

وقال إردوغان، أيضًا، في خطاب له إن تركيا ستفعل "كل ما يلزم" مع شركائها في التحالف في مدينة الرقة، لكنها لن تعمل مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري.

وقال بعد أن ذكر مدينة الباب "نحن ملتزمون بذلك سنذهب إلى هناك... يجب أن نعد منطقة خالية من الإرهاب".

وفي سياق متّصل، نفى مسؤول تركي، اليوم السبت، ادعاءات تناقلتها تقارير إعلامية حول دخول دبابات تابعة لبلاده من ولاية هطاي نحو سورية.

وقال والي هطاي، أردال أطا، في تصريح لوكالة الأناضول التركية للأنباء إن "الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن دخول الدبابات التركية من هطاي إلى سورية لا تمت إلى الحقيقة بصلة".

وأضاف "هناك أعمال بناء جدار على الشريط الحدودي، لذلك تم تخصيص دبابتين لتأمين سلامة أعمال البناء، ليس هناك حالة عبور للدبابات إلى الطرف السوري بتاتا".

وتحدثت وسائل إعلامية تركية اليوم عن دخول دبابات من ولاية هطاي (جنوب) نحو إدلب، لتضييق الخناق على مقاتلي حزب العمال الكردستاني المصنّف إرهابيًا في تركيا، من غربي الفرات لمنع تقدمهم نحو مدينة الباب التي تتقدم باتجاها فصائل المعارضة السورية بدعم من القوات التركية في إطار عملية "درع الفرات"، بهدف تحريرها من مقاتلي داعش.

التعليقات