المعارضة تكبد قوات الأسد خسائر فادحة بحلب

قتل 27 عنصراً من قوات النظام على الأقل وأصيب العشرات كما تم آسر اخرين بينهم ضابط ايراني وتدمير عدد من الآليات بينها دبابة.

المعارضة تكبد قوات الأسد خسائر فادحة بحلب

أفشلت قوات المعارضة السورية هجوماً واسعاً لقوات النظام والمسلحين الموالين له فجر اليوم الأحد، على بلدة عزيزة في ريف حلب الشرقي.

وقالت مصادر إعلامية في المعارضة السورية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن قوات النظام مدعومة بميليشيات عراقية وإيرانية شنت فجر اليوم هجوما مباغتا على بلدة عزيزة جنوب شرق حلب، وسيطرت على عدد من المواقع على أطراف البلدة إلا أن مقاتلي جيش الفتح وجيش حلب تصدوا لهجومهم وكبدوهم خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.

وحسب المصادر، قتل 27 عنصراً من قوات النظام على الأقل وأصيب العشرات كما تم آسر اخرين بينهم ضابط ايراني وتدمير عدد من الآليات بينها دبابة.

وأكدت أن الهجوم الذي شنته قوات النظام والميليشيات التابعة لها يعد الأكبر على البلدة الاستراتيجية إلا أن خسائرها كانت الأكبر، رغم القصف الجوي الكثيف من الطائرات الروسية والسورية.

وتسعى قوات النظام السيطرة على بلدة عزيزة لأنها تقع على خط امداد القوات التابعة لنظام بشار الأسد في جنوب وشرق حلب.

مقتل 10 أشخاص في قصف جوي على بلدة بريف إدلب

بالمقابل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 10 أشخاص بينهم امرأة وطفل وسقوط عدد كبير من الجرحى في قصف طائرات حربية، اليوم الأحد، مناطق في بلدة كفرنبل بريف إدلب.

وقال المرصد في بيان له إن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة.

وأشار المرصد إلى الطيران الحربي قصف أيضا أماكن في أطراف مدينة جسر الشغور وأماكن أخرى في مدينة خان شيخون وبلدة التمانعة وقريتي كفرسجنة وحيش بريف إدلب الجنوبي.

وتنفذ روسيا منذ نهاية أيلول/سبتمبر 2015 حملة جوية في سورية دعما للهجمات البرية التي ينفذها جيش نظام الأسد.  

التعليقات