سورية: ترجيح مقتل قيادي بارز في "داعش"

المرصد يرجح مقتل "أبو جندل الكويتي" خلال معركة* الجيش التركي يعلن تدمير 158 هدفا لتنظيم "داعش" في منطقة الباب بريف حلب شمالي سورية، بينها مخابئ ومواقع دفاعية وأسلحة وعربات

سورية: ترجيح مقتل قيادي بارز في "داعش"

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، الثلاثاء، إن أحد أبرز القياديين بتنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) في سورية قتل على الأرجح في معركة عندما تصدى إرهابيو التنظيم لتقدم قوى سورية معارضة تدعمها الولايات المتحدة صوب سد إستراتيجي في شمال البلاد.

ووفقا لمدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، فإن القائد الذي يعرف باسم 'أبو جندل الكويتي' قتل لدى محاولة عناصر التنظيم الإرهابي إخراج قوات سورية الديمقراطية من قرية جعبر بعد أن انتزعت السيطرة عليها من 'داعش'، أمس الاثنين.

وفشل الهجوم المضاد الذي شنه التنظيم الليلة الماضية. وتضم قوات سورية الديمقراطية، التي تدعمها الولايات المتحدة، مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية. وقال عبد الرحمن إن القوات تقدمت لتصبح على مسافة خمسة كيلومترات من السد.

من جهته، أعلن الجيش التركي، اليوم، تدمير 158 هدفا لتنظيم 'داعش' في منطقة الباب بريف حلب شمالي سورية.

ونقلت وكالة 'الأناضول' التركية للأنباء عن بيان صادر عن القوات المسلحة التركية أن عنصرين من المعارضة المدعومة من تركيا قتلا وأصيب آخر، خلال الاشتباكات مع عناصر التنظيم أمس، فيما قتل 13 من 'داعش'.

وأوضح البيان أن من بين الأهداف المدمرة للتنظيم مخابئ ومواقع دفاعية وأسلحة وعربات.

 

التعليقات