وحدات أميركية خاصة تنفذ عملية في عمق سورية

مصادر رسمية في الإدارة الأميركية تقول إن جنود وحدة أميركية خاصة نفذوا عملية خاصة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في عمق الأراضي السورية

وحدات أميركية خاصة تنفذ عملية في عمق سورية

صورة توضيحية (رويترز)

قالت عن مصادر رسمية في الإدارة الأميركية، مساء اليوم الإثنين، إن جنود وحدة أميركية خاصة نفذوا عملية خاصة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في عمق الأراضي السورية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال إن القوات الأميركية تمكنت من قتل 25 من مسلحي داعش، بينهم 14 مسلحا كانوا في حافلة.

وقالت 'نيويورك تايمز' إن مصادر عسكرية في واشنطن وفي القيادة المركزية في فلوريدا ترفض الإدلاء بأية تفاصيل بشأن ما حدث، وماذا كان الهدف من العملية.

وبحسب الصحيفة فإن الهدف من العملية لا يزال غير واضح، إلا أن عمليات مماثلة كانت قد وفرت معلومات كثيرة عن ناشطين في صفوف داعش، وذلك من خلال معلومات تم ضبطها في الحواسيب والهواتف وأجهزة أخرى، وأن هذه المعلومات ساعدت في شن هجمات ضد كبار المسؤولين في داعش.

وكانت تقارير إخبارية قد تحدثت عن عملية برية قرب دير الزور، وصفها متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بأنها 'ناجحة جدا'.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد هبطت، خلال العملية، 4 مروحيات وطائرتان حربيتان في منطقة تقع قرب قرية الكبر، وتخللها قتال عنيف، وأنها استهدفت قياديين في داعش.

ورفض المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جيف ديفيس، تقديم تفاصيل العملية مكتفيا بالقول إن حصيلة ال 25 قتيلا التي أعلنها المرصد السوري 'مبالغ فيها كثيرا'، وأن 'الحصيلة أقل حجما'.

وأضاف أن العملية نفذتها وحدة القوات الخاصة الأميركية المكلفة بملاحقة قادة داعش، وأن هدف مثل هذه الهجمات ليس فقط تصفية هؤلاء القياديين بل أيضا جمع معلومات لعمليات أخرى لاحقا.

التعليقات