مقتل جنديين تركيين بانفجار في سورية

انفجار عبوة ناسفة أدى إلى مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين، وكان الجنود ضمن القوات التركية في منطقة مدينة الباب شمالي سورية، حيث ينفذ الجيش التركي عملية "درع الفرات" العسكرية ضد "داعش"

مقتل جنديين تركيين بانفجار في سورية

(أ.ب.)

قتل جنديان تركيان جراء انفجار عبوة ناسفة، زرعها عناصر تنظيم 'داعش'، بجانب إحدى الطرقات، خلال مهمة للقوات التركية جنوبي مدينة الباب شمالي سورية.

وقال بيان صادر عن الجيش التركي، اليوم الجمعة، إن عبوة ناسفة مصنوعة يدوياً زرعها عناصر 'داعش' في وقت سابق في منطقة دوار تادف، انفجرت ظهر اليوم، خلال قيام جنود أتراك بالكشف عن ألغام جنوبي مدينة الباب بريف حلب شمالي سورية.

وأوضح البيان أن الانفجار أدى إلى مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين، حيث تم نقلهم فوراً إلى المشافي، مؤكداً أن المصابين حالتهم ليست خطيرة.

وأعقب هذا الهجوم هجوما آخر بسيارة مفخخة يقودها انتحاري بالقرب من مدينة الباب، اليوم، وأسفر عن مقتل 29 شخصا معظمهم من مقاتلي فصائل المعارضة السورية.

وأمس الخميس، تمكّن الجيش السوري الحر، المدعوم من القوات المسلحة التركية، من السيطرة على كامل مركز مدينة الباب، ضمن عملية 'درع الفرات'، ليبدأ بعدها العمل على تمشيط المدينة من الألغام والعبوات الناسفة التي خلفها 'داعش' الإرهابي وراءه.

التعليقات