هذا هو الطيار الذي نفذ مجزرة خان شيخون

كشفت مصادر سورية محليّة، لصحيفة "العربي الجديد" اللندنية، اليوم الأربعاء، هوية قائد الطائرة التي استهدفت مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي بغازات سامة، أمس الثلاثاء، وأسفرت عن مقتل 150 مدنيًا بينهم أطفال، وأكثر من 300 مصاب بحالات اختناق

هذا هو الطيار الذي نفذ مجزرة خان شيخون

(أ ف ب)

كشفت مصادر سورية محليّة، لصحيفة 'العربي الجديد' اللندنية، اليوم الأربعاء، هوية قائد الطائرة التي استهدفت مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي بغازات سامة، أمس الثلاثاء، وأسفرت عن مقتل 150 مدنيًا بينهم أطفال، وأكثر من 300 مصاب بحالات اختناق وفق حصيلة جديدة.

وأوردت الصحيفة عن أحد المشرفين على مركز لرصد تحركات الطائرات في سورية إن 'الطيار من مدينة تلكلخ بريف حمص، وهو برتبة عقيد طيار واسمه محمد يوسف حاصوري، ويقيم في السكن الشبابي بحمص'.

وأضاف أن 'الطيار يشغل منصب قائد سرب طائرات 'سوخوي 685'، الرابض في مطار الشعيرات، بريف حمص، وقد ورد اسمه في اللائحة التي نشرها القاضي المنشق خالد شهاب الدين، تحت اسم 'لائحة المتهمين بارتكاب جرائم حرب في سورية'، ووصفته اللائحة بأنّه 'مجرم حرب خطير''.

كما أشار إلى أنّ 'رمز الطيار هو قدس 1، وقد تم تغيير رمزه قبل المجزرة بيوم واحد إلى تصدّي 1'، موضحًا أن 'الطيار ذاته استهدف مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي بغازات سامة، مطلع الأسبوع الجاري'.

التعليقات