بوتين يقلد أوسمة لجنود روس "صمدوا" في حلب

بيسكوف: قوات النظام السوري تراجعت تاركةً عناصر الوحدات الروسية الخاصة بمفردهم في مواجهة مع المقاتلين السوريين في تلك المنطقة.

بوتين يقلد أوسمة لجنود روس "صمدوا" في  حلب

قوات روسية في حلب (وزارة الدفاع الروسية)

قال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، إن الأخير 'قام شخصيا بتقليد أوسمة لمجموعة من عناصر القوات الروسية الخاصة' في سورية.

ونقلت صحيفة 'إزفستيا' الروسية عن بيسكوف قوله، إن 'رئيس الدولة، وفى بوعده بقيامه شخصيًا، اليوم الأربعاء، بتقليد عناصر في الوحدات الخاصة الروسية الأوسمة على إنجازات بطولية في سورية، في محافظة حلب'.

ونقل المصدر عنه قوله إن 'القوات السورية تراجعت تاركةً عناصر الوحدات الروسية الخاصة بمفردهم في مواجهة مع المقاتلين السوريين في تلك المنطقة'.

يشار إلى أن مصادر قوات الأسد كانت أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي عن ما أسمته 'عودة الأمن والأمان إلى مدينة حلب بعد تحريرها من الإرهاب والإرهابيين بفضل بطولات القوات المسلحة الباسلة والقوات الرديفة والحليفة'، على حد توصيفها.

في حين تحدث بيسكوف، بحسب 'أزفستيا' عن أن قرار بوتين بتقليد الأوسمة شخصياً، جاء اثر 'صمود عناصر الوحدات الخاصة الروسية ليومين متتالين بمفردهم في وجه الهجوم الذي شنه مقاتلون سوريون خلال اشتباكات مدينة حلب'.

 

التعليقات