البنتاغون يباشر تسليم أسلحة للمقاتلين الأكراد في سورية

المتحدث باسم البنتاغون يقول إن من بين الأسلحة التي تسلمها المقاتلون الأكراد من الولايات المتحدة بنادق كلاشنيكوف ورشاشات من أعيرة صغيرة

البنتاغون يباشر تسليم أسلحة للمقاتلين الأكراد في سورية

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة باشرت تسليم أسلحة إلى المقاتلين الأكراد الذين يحاربون تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سورية، الأمر الذي تعرضه تركيا بشدة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، أدريان رانكين – غالواي، في تصريح صحافي "بدأنا تسليم أسلحة خفيفة وآليات إلى العناصر الأكراد" في قوات سورية الديمقراطية، التي تضم قوات كردية بشكل أساسي وأخرى عربية تحارب تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف أن تسليم الأسلحة بدأ قبل الهجوم الجاري التحضير له على مدينة الرقة، "عاصمة" تنظيم الدولة الإسلامية في سورية، والتي يقول البنتاغون إن قوات سورية الديمقراطية هي الوحيدة القادرة ميدانيا على دحر التنظيم من معقله هذا.

وأوضح رانكين-غالواي أن من بين الأسلحة التي تسلمها المقاتلون الأكراد من الولايات المتحدة بنادق كلاشنيكوف ورشاشات من أعيرة صغيرة.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أذن للبنتاغون في مطلع أيار/مايو بتسليم أسلحة لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية لتسريع دحر تنظيم الدولة الإسلامية في سورية.

وأثار هذا القرار غضب تركيا التي تعتبر هؤلاء المقاتلين امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون تنظيما "إرهابيا".

وتخشى تركيا خصوصا أن تستخدم هذه الأسلحة لاحقا ضدها.

ولتهدئة المخاوف أكدت واشنطن أنها ستزود المقاتلين الأكراد بأسلحة مصممة لاحتياجات الحملة، وأنها ستراقب كيفية استخدامها.

التعليقات