سورية: نشر شرطة عسكرية روسية لمراقبة التزام الهدنة

الجيش الروسي ينشر قوات من الشرطة العسكرية الروسية في منطقتين، الأولى جنوب غربي سورية، والثانية في الغوطة الشرقية، وذلك بهدف مراقبة التزام الهدنة

سورية: نشر شرطة عسكرية روسية لمراقبة التزام الهدنة

شارع في درعا (أ ف ب)

نشر الجيش الروسي قوات من الشرطة العسكرية الروسية في منطقتين، الأولى جنوب غربي سورية، والثانية في الغوطة الشرقية، وذلك بهدف مراقبة التزام الهدنة، حسبما أعلن الجيش الروسي اليوم، الإثنين.

وقال عضو هيئة أركان الجيش الروسي، الجنرال سيرجي رودسكوي، في مؤتمر صحافي في موسكو "لضمان احترام وقف إطلاق النار، أقامت الشرطة العسكرية الروسية مركزي تدقيق وعشرة مراكز مراقبة" على طول حدود منطقة خفض التصعيد في جنوب غرب سورية.

وأوضح أن القوات الروسية انتشرت الجمعة والسبت الفائتين في هذه المنطقة، التي تضم محافظات درعا والقنيطرة والسويداء.

وأقيم أيضا مركزا تدقيق وأربعة مراكز مراقبة، الإثنين، في الغوطة الشرقية، معقل الفصائل المعارضة قرب دمشق.

وأضاف رودسكوي أن "هذه الإجراءات ستتيح استمرار وقف إطلاق النار وضمان وصول القوافل الإنسانية من دون معوقات وعودة اللاجئين والنازحين".

وأكد أن روسيا أبلغت "مسبقا" الأميركيين والأردنيين والإسرائيليين بنشر قواتها في جنوب غرب سورية.

يشار إلى أن موسكو وواشنطن قد توافقتا على وقف إطلاق النار في هذه المنطقة غير البعيدة من الحدود الأردنية والإسرائيلية. ودخل حيز التنفيذ في التاسع من تموز/يوليو.

وكانت قد أعلنت قوات النظام السوري وقف المعارك في بعض "مناطق" الغوطة الشرقية في 22 تموز/يوليو بعد ساعات من إعلان موسكو التوصل إلى اتفاق لتأمين هذه المنطقة التي تحاصرها قوات النظام.

التعليقات