سورية: مقتل 29 مدنيا في غارات التحالف الدولي

المرصد السوري لحقوق الإنسان: غارات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية أسفرت، الأربعاء، عن مقتل 29 مدنيا، بينهم ثمانية أطفال على الأقل

سورية: مقتل 29 مدنيا في غارات التحالف الدولي

الرقة (أ ف ب)

أدت سلسلة من الغارات الجوية التي شنها التحالف الدولي، يوم أمس الأربعاء، على الرقة، معقل تنظيم الدولة الإسلامية في سورية، إلى مقتل 29 مدنيا، على الأقل، بينهم 8 أطفال.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس إن غارات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية أسفرت، الأربعاء، عن مقتل "29 مدنيا، بينهم ثمانية أطفال على الأقل" في المدينة الواقعة شمالي سورية.

وكان عبد الرحمن قد أكد في وقت سابق، الأربعاء، أن قوات سورية الديموقراطية (قسد)، التحالف الكردي العربي المدعوم من الولايات المتحدة، تمكن من السيطرة على نصف الرقة بعد أقل من شهرين من دخول مقاتليه المدينة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "قوات سورية الديمقراطية تسيطر حاليا على 50 في المئة من مدينة الرقة رغم المقاومة الشرسة التي يبديها تنظيم الدولة الإسلامية".

وكان قد دخل تحالف القوات الكردية والعربية إلى الرقة في 6 حزيران/يونيو بعد استنزافه لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية على مدى أشهر في المناطق حول المدينة.

التعليقات