المرصد السوري: مقتل ستة مدنيين بقصف روسي على مخيم للنازحين في شمال غربي سورية

شهدت مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) وفصائل أخرى متحالفة معها في إدلب ومحيطها تصعيدا للقصف خلال الأسابيع القليلة الماضية، وفق المرصد، زادت وتيرته إثر هجوم بمسيرات على الكلية الحربية في حمص، خلّف أكثر من مئة قتيل.

المرصد السوري: مقتل ستة مدنيين بقصف روسي على مخيم للنازحين في شمال غربي سورية

صورة توضيحية من سورية (Gettyimages)

قتل ستة مدنيين، بينهم امرأة وطفلاها، جراء قصف جوي روسي استهدف مخيما للنازحين في شمال غرب سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء.

شهدت مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) وفصائل أخرى متحالفة معها في إدلب ومحيطها تصعيدا للقصف خلال الأسابيع القليلة الماضية، وفق المرصد، زادت وتيرته إثر هجوم بمسيرات على الكلية الحربية في حمص، خلّف أكثر من مئة قتيل.

وأحصى المرصد مقتل "ستة مدنيين بينهم سيدة مع اثنين من أطفالها، وإصابة ثمانية آخرين بجروح، جراء غارتين روسيتين استهدفتا مخيما للنازحين" في منطقة جسر الشغور.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن وكالة "فرانس برس" أن "القوات الروسية صعّدت غاراتها منذ هجوم حمص في الخامس من الشهر الحالي، مقابل تصعيد هيئة تحرير الشام قصفها بمسيرات" على مناطق سيطرة قوات النظام.

وتتبادل قوات النظام والفصائل بين الحين والآخر القصف. وقتل ستة أطفال، الأحد، أربعة منهم من عائلة واحدة، جراء قصف طال منزلهم في شمال غرب حماة.

وتسيطر هيئة تحرير الشام، على نحو نصف مساحة محافظة إدلب (شمال غرب) وعلى مناطق متاخمة في محافظات حلب واللاذقية وحماة المجاورة. وتؤوي المنطقة ثلاثة ملايين شخص نصفهم تقريبا من النازحين.

ويسري في المنطقة منذ السادس من آذار/ مارس 2020 وقف لاطلاق النار، أعلنته موسكو وتركيا، الداعمة للفصائل المقاتلة، بعد ثلاثة أشهر من هجوم واسع شنته دمشق في المنطقة.

وتشهد سورية منذ العام 2011 نزاعا داميا تسبّب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

التعليقات