ثوار ليبيون: تكتيكات الأطلسي مريبة

الثوار يقولون إن حلف الاطلسي استدعاهم لتجنب اختلاط المواقع في مصراتة إذا ما اختارت الطائرات المقاتلة ضرب أهداف ولكنها لم تفعل

ثوار ليبيون: تكتيكات الأطلسي مريبة
نقلت "رويترز" عن ثوار ليبيين على خط المواجهة قولهم إن تكتيكات الأطلسي مريبة وذلك في إشارة إلى أن دبابة كانت على بعد 300 متر وفي منطقة مكشوفة عندما أطلقت قذائفها التي تسببت في إلحاق أضرار.
 
وكان قد قتل الجمعة قتل 31 شخصا وأصيب أكثر من مئة آخرين في معركة عنيفة ضد قوات القذافي على الطريق الساحلي الذي يربط مصراتة المدينة الساحلية الواقعة تحت سيطرة المعارضة وطرابلس العاصمة.
 
ويقول الثوار إنهم يجاهدون لفهم لماذا لم يتدخل حلف شمال الاطلسي لوقف القصف الذي تركز أغلبه على الطريق الساحلي الممتد عبر بساتين الزيتون والأراضي الزراعية.
 
وقال محمد شعبان أحد قادة مقاتلي الثورة عند خط المواجهة غربي مصراتة، وخلفه جرافات تنقل رمالا لإقامة دفاعات على امتداد الارض التي تناثرت عليها فوارغ القذائف، إنه يمكن رؤية الدبابات ولكن لا اثر للحلف.
 
واقترب الطرفان من بعضهما البعض في مصراتة يوم الجمعة ليقع تبادل لإطلاق النار بأسلحة خفيفة، ولكن الثوار يقولون إن حلف الاطلسي استدعاهم لتجنب اختلاط المواقع على ما يبدو إذا ما اختارت الطائرات المقاتلة ضرب أهداف. ولكنها لم تفعل.
 
وقال محمد السويسي احد قادة الثورة على الجبهة الغربية إنه توجد خطوط حمراء وإنه في الليلة السابقة رغب رجاله في التقدم إلى الأمام ولكن حلف الأطلسي طلب منهم التراجع.
 
وقال القائد عمر السواحيلي إن قوات القذافي اقتربت الجمعة من البوابة على مسافة 300  متر وإن حلف الأطلسي لم يفعل شيئا، مضيفا أن الثوار لا يفهمون السبب.

التعليقات