ليبيا: مسلحو "داعش" يفجرون أنفسهم في فندق في طرابلس

أعلن مصدر أمني أن المسلحين الذين كانوا محاصرين في فندق كورنثيا وسط العاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء أقدموا على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في الطابق 21 من الفندق.

ليبيا: مسلحو

أعلن مصدر أمني أن المسلحين الذين كانوا محاصرين في فندق كورنثيا وسط العاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء أقدموا على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في الطابق 21 من الفندق.

وقال المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة في طرابلس، عصام النعاس، إن 'المسلحين الذين هاجموا الفندق أقدموا على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في الطابق 21 من الفندق بعد تضييق الخناق عليهم من قبل قوات الأمن'، موضحا أن عدد المسلحين الذين كانوا محاصرين هو أربعة.

وقال مسؤول أمني ليبي إن سيارة ملغومة انفجرت بعد ظهر اليوم الثلاثاء أمام فندق فخم في العاصمة الليبية طرابلس مما أسفر عن مقتل ثلاثة حراس.

وحاصرت قوات الأمن فندق كورنثيا وهو الأفخم في طرابلس حيث يعتقد أن المسلحين المسؤولين عن الانفجار يتحصنون داخله.

وقال المتحدث باسم أجهزة الأمن عصام النعاس إن أحد المسلحين قد اعتقل مضيفا إن قوات الأمن تحاصر الفندق المطل على البحر.

وأصيبت فلبينيتان جراء تحطم زجاج النوافذ. وقالت قناة النبأ التلفزيونية في طرابلس إن 'مسؤولين كبارا' موجودون داخل الفندق. ولم تتوفر على الفور تفاصيل أخرى.

وتعصف الاضطرابات بليبيا مع وجود حكومتين وبرلمانين يسعى كل منهما إلى فرض شرعيته وسيطرته على البلاد بعد أربع سنوات من سقوط معمر القذافي.

وتسيطر على العاصمة طرابلس جماعة فجر ليبيا منذ آب (أغسطس) الماضي. وأعادت الجماعة البرلمان السابق إلى السلطة وأجبرت الحكومة المعترف بها دوليا على نقل مقرها إلى مدينة طبرق في شرق البلاد.

وأعلن المركز الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية (سايت)، أن مقاتلين من تنظيم 'داعش - الدولة الإسلامية' في ليبيا تبنوا الهجوم على فندق كورينثيا الفخم في العاصمة طرابلس.

وكتب على صور تم تناقلها على موقع تويتر للرسائل القصيرة 'غزوة الشيخ ابو أنس الليبي تقبله الله' و'عملية انغماسية في فندق كورنثيا'. وتحمل الصور شعار 'ولاية طرابلس التابعة للدولة الإسلامية'.

التعليقات