إيطاليا تسجن باحثة ليبية بذريعة "الإرهاب"

قضت محكمة إيطالية، اليوم الجمعة، بالسجن لمدة عام وثمانية شهور، على باحثة جامعية ليبية، بتهمة "التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية".

إيطاليا تسجن باحثة ليبية بذريعة "الإرهاب"

قضت محكمة إيطالية، اليوم الجمعة، بالسجن لمدة عام وثمانية شهور، على باحثة جامعية ليبية، بتهمة 'التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية'.

وقال التلفزيون الرسمي الإيطالي، إن 'محكمة باليرمو الجزائية، حكمت على خديجة الشابي (47 عامًا)، وتعمل باحثة في الاقتصاد بجامعة باليرمو، بالسجن لمدة عام وثمانية أشهر، بتهمة التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية'.

وفي ديسمبر/كانون أول 2015، ألقي القبض على الشابي، بسبب اتصالها مع عدد من المقاتلين الأجانب، على شبكة الإنترنت، فضلاً عن الترويج لتنظيم 'القاعدة'.

وحسب تقرير النيابة العامة، فإن الشابي 'وصلت باليرمو عاصمة صقلية أقصى الجنوب عام 2012، بعد حصولها على منحة دراسية، تمولها الحكومة الليبية، وتتقاضى على أساسها راتبًا شهريًا قدره 2000 يورو'.

وأضاف التقرير أن 'الشابي قامت خلال الأشهر الثلاث الأخيرة قبل اعتقالها، بالاتصال باثنين من المقاتلين الأجانب، أحدهما في بلجيكا، والآخر في بريطانيا، كما سعت إلى إحضار أحد أقاربها من المقاتلين إلى إيطاليا، لكنه لقي حتفه قبل ذلك خلال معركة في ليبيا'.

وذكر تقرير النيابة العامة، أن 'المواطنة الليبية كثفت قبيل اعتقالها من الدعاية لصالح تنظيم أنصار الشريعة، وهو الفرع الليبي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك'.

وأضاف تقرير النيابة أن الشابي 'ترتبط بصلة قرابة عائلية مع أعضاء تنظيم إرهابي متورط في الهجوم على السفارة الأميركية بطرابلس، في أيلول/ سبتمبر 2012'.

التعليقات