للمرة الثامنة: انفجار في خط الغاز المصري الموصل لإسرائيل والأردن

فجَّر ملثمون مجهولون، اليوم الجمعة، خط الغاز الطبيعي بمنطقة "مزار"، غرب مدينة العريش، مركز محافظة شمال سيناء. وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط، إن تفجير الخط الواصل بين محطتي "النجاح" و"الميدان"، لم يسفر عن خسائر تذكر أو إشعال نيران، نظرًا لخلوه من الغاز، بسبب عمليات الاصلاح الجارية منذ تفجيره الأخير وتجربة ضخ الغاز فيه.

للمرة الثامنة: انفجار في خط الغاز المصري الموصل لإسرائيل والأردن

 

فجَّر ملثمون مجهولون، اليوم الجمعة، خط الغاز الطبيعي بمنطقة "مزار"، غرب مدينة العريش، مركز محافظة شمال سيناء.

وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط، إن تفجير الخط الواصل بين محطتي "النجاح" و"الميدان"، لم يسفر عن خسائر تذكر أو إشعال نيران، نظرًا لخلوه من الغاز، بسبب عمليات الاصلاح الجارية منذ تفجيره الأخير وتجربة ضخ الغاز فيه.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم: "إن مجموعة من الملثمين المسلحين، يستقلون سيارتي دفع رباعي بيضاء اللون، قاموا بوضع العبوات أسفل الخط ثم لاذوا بالفرار قبل حصول الانفجار".

كما نقلت عن مصادر بشركة "جاسكو" قولها: "إن تفجير الخط بعبوة ناسفة، أدى إلى قطع أنبوب الغاز من دون حدوث أي دوي"، موضحة أن الأنبوب الذى تم استهدافه، يغذى المحطة الرئيسية بمنطقة الميدان غرب العريش، والتي تغذي بدورها محطات وخطوط تصدير الغاز إلى الأردن وإسرائيل، كما أنها تقوم بتغذية محطة كهرباء العريش البخارية، ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.

وأشارت الوكالة إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم بتمشيط المنطقة بالتعاون مع قصاصي الأثر من بدو سيناء، لتعقب آثار الجناة.

ويُشار إلى أن هذا التفجير يعد الثامن الذي تتعرض له خطوط الغاز الطبيعي المصري، التي تنقل الغاز إلى الأردن وإسرائيل منذ اندلاع ثورة 25 يناير.

التعليقات