بدء فرز الأصوات في مصر وإصابات في ميدان التحرير

منافسة قوية بين "النور" والحرية والعدالة" و"الوفد" و"الكتلة المصرية" * تقدم العدالة والحرية في بعض المحافظات * إصابة نحو 80 شخصا في ميدان التحرير

بدء فرز الأصوات في مصر وإصابات في ميدان التحرير
بدأت عملية فرز أصوات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب المصري اليوم تحت إشراف قضائي، وذلك بعد يومين من التصويت. وذكرت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أن النتائج ستعلن مساء اليوم بالنسبة للفائزين عن المقاعد الفردية أو من سيخوضون انتخابات الإعادة.
 
كما سيتم إعلان عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة حزبية، على أن يتم إرجاء إعلان الفائزين في تلك القوائم حتى ختام المرحلة الثالثة للانتخابات في شهر يناير/كانون الثاني المقبل.
 
وبحسب "الجزيرة" فإن المؤشرات الأولية تُظهر منافسة قوية بين قوائم أحزاب "النور" و"الحرية والعدالة" و"الوفد" و"الكتلة المصرية" في عدد كبير من الدوائر بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية.
 
وتظهر المؤشرات تقدم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين والأحزاب السلفية في بعض المحافظات منها الإسكندرية والأقصر وأسيوط والبحر الأحمر.
 
كما بينت وجود منافسة بين الأحزاب والقوى الإسلامية من جهة وأحزاب ليبرالية مثل الكتلة المصرية وبعض الأحزاب الجديدة التي نشأت بعد الثورة.

ونقل عن مصادر مطلعة إن مقاعد الفردي تشهد منافسة من جانب بعض فلول الحزب الوطني المنحل في عدد من الدوائر.
 
وأغلقت مكاتب الاقتراع في مصر أبوابها في اليوم الثاني من المرحلة الأولى في الانتخابات النيابية، التي شهدت إقبالا مرتفعا على التصويت في المحافظات التسع التي جرت فيها.
 
إلى ذلك، نقلت وكالات الأنباء عن أطباء وشهود عيان قولهم إن نحو 80 شخصا أصيبوا يوم الثلاثاء في اشتباكات بين نشطاء وبلطجية في ميدان التحرير بالقاهرة، بعد أن هاجم البلطجية المحتجين المعتصمين في الميدان.
 
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن عادل عدوي مساعد وزير الصحة للشؤون العلاجية قوله ان عدد المصابين بلغ 79 وان 27 منهم نقلوا الى المستشفيات وعولج الباقون في عيادات الميدان المؤقتة.

التعليقات