القاهرة: ستّة قتلى و13 مصابًا في انفجار قنبلة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مساء اليوم، الخميس، مقتل ثلاثة من رجال الشرطة ومواطن والعثور على جثتين مجهولتين و13 مصابًا في مداهمة لأحد الأوكار ومخزن لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة بمنطقة المريوطية بالجيزة، غرب القاهرة، وفقًا للوزارة.

القاهرة: ستّة قتلى و13 مصابًا في انفجار قنبلة

صورة من الأرشيف

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مساء اليوم، الخميس، مقتل ثلاثة من رجال الشرطة ومواطن والعثور على جثتين مجهولتين و13 مصابًا في مداهمة لأحد البيوت وما قالت إنه 'مخزن لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة' بمنطقة المريوطية بالجيزة، غرب القاهرة.

وكما جرت العادة، فقد سارع المسؤولون المصريّون إلى اتهام الإخوان المسلمين بالتسبب بالانفجار، فقد صرّح مسؤول المركز الإعلامي الأمني بالداخلية المصرية أن معلومات توافرت للأجهزة الأمنية حول قيام ما وصفها بـ 'عناصر اللجان النوعية التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي' بالإعداد والتخطيط للقيام بـ 'أعمال عدائية'.

وأضاف المسؤول أنه 'باستهداف الشقة التي يستخدمها عناصر تنظيم الإخوان بمعرفة قوات مشتركة من الأجهزة الأمنية، حيث تبيّن وجود بعض تلك العناصر وعدد من العبوات بالشقة، ولدى قيام خبير المفرقعات بالتعامل مع العبوات لتأمين الشقة انفجر شراك خداعي أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة ومواطن والعثور على جثتين مجهولتين و 13 مصابًا' وفقًا لتعبيره.

وأوضح أنه تم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج، واتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي هذا الحادث، في أعقاب مقتل خمسة من عناصر الشرطة المصرية، في هجوم مسلح استهدف قوة أمنية بميدان العتلاوي، دائرة قسم شرطة ثالث العريش في محافظة شمال سيناء ليل الأربعاء/الخميس.

ويشهد الإعلام المصري الرسمي والخاص في مصر هذه الأيام موجة من التحريض الكبير على مظاهرات محتملة في الذكرى الخامسة لاندلاع ثورة يناير، حيث يعمل بعض الصحافيين على الإيحاء بأن هجمات كبرى ستقع بمصر في الخامس والعشرين من يناير الجاري.

التعليقات