"داعش" يتبنى قتل 7 بينهم 5 أفراد شرطة القاهرة

وأعلن "تنظيم الدولة الإسلامية - مصر" في بيان نشر على حسابات لجهاديين على تويتر أنه استدرج مجموعة من الشرطة المصرية إلى "المنزل المفخخ"

تبنى فرع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في مصر اليوم الجمعة التفجير الذي وقع خلال مداهمة للشرطة في غرب القاهرة وتسبب بقتل سبعة أشخاص، بينهم خمسة أفراد شرطة، وإصابة 13 آخرين.

وانفجرت قنبلة مساء أمس أثناء قيام خبراء متفجرات بتفكيكها خلال مداهمة الشقة التي كان يشتبه بوجود مسلحين فيها.

ونشرت صفحة وزارة الداخلية على "فيسبوك" صورا لأفرادها الخمسة الذين قتلوا في التفجير وهم ضابطان برتبي نقيب وملازم أول وثلاثة أمناء شرطة.

وأعلن "تنظيم الدولة الإسلامية - مصر" في بيان نشر على حسابات لجهاديين على تويتر أنه استدرج مجموعة من الشرطة المصرية إلى "المنزل المفخخ".

وجاء في البيان أنه "تمكنت مفرزة أمنية من جنود الخلافة باستدراج مجموعة من شرطة الردة المصرية إلى منزل مفخخ بمنطقة الهرم بالجيزة. وحين وصل المرتدون إلى المنزل ودخلوه تم تفجير المنزل المفخخ عليهم".

وعادة يتبنى هذا الفرع من التنظيم المتطرف عمليات تفجير واغتيالات في القاهرة ومحيطها، وكان أبرزها الهجوم بسيارة مفخخة على القنصلية الايطالية في العاصمة في تموز/يوليو الفائت، علما أن وزارة الداخلية اتهمت جماعة الإخوان المسلمين بالتورط في العملية.

وخلف الانفجار دمارا واضحا في طابقين كاملين في المبنى وفي سيارات متوقفة في الشارع.

وجرى اخلاء ثلاثة منازل مجاورة للبناية التي وقع فيها الهجوم بسبب خطورة حالتها جراء التفجير.

وتنتشر في منطقة الهرم فنادق سياحية قريبة من منطقة الاهرامات. ويأتي الانفجار قبل أيام من ذكرى ثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011 التي أطاحت بنظام حسني مبارك.

ودعت جماعة الاخوان المسلمين الى تنظيم احتجاجات طيلة شهر كانون الثاني/يناير، ولكن قدرتها على الحشد تراجعت.

وعززت السلطات المصرية الانتشار الأمني في أنحاء مصر بما فيها حول ميدان التحرير في وسط القاهرة الذي شكل مركزا للثورة.

التعليقات